آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | قيادة الجيش اللبناني: انطلاق مهمة البحث عن مركب طرابلس الغارق – بوابة الشروق

قيادة الجيش اللبناني: انطلاق مهمة البحث عن مركب طرابلس الغارق – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2022 – 4:39 م آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2022 – 4:39 م
أعلنت قيادة الجيش اللبناني، انطلاق مهمة البحث عن المركب الغارق قبالة مدينة طرابلس، حيث وصلت الغواصة إلى موقع الغرق وباشرت تنفيذ المهمة على بعد 6 أميال بحرية من الشاطئ.
وكانت الغواصة قد وصلت إلى ميناء طرابلس قبل عدة أيام للبحث عن المركب الغارق منذ 23 أبريل الماضي وعلى متنه أكثر من 85 شخصا، حيث أسفرت الجهود عن انقاذ أكثر من 45 شخصا فيما لا يزال البحث جاري عن المفقودين وسط توقعات بوجودهم داخل المركب الذي استقر على عمق 470 مترا تقريبا.
وقال قائد القوات البحرية في لبنان العقيد الركن هيثم ضناوي إن الغواصة يبلغ طولها 68ر5 متر وعرضها 24ر2 متر وتصل إلى عمق 2180 مترا، مشيراً إلى أن طاقم الغواصة مؤلف من 3 أشخاص هم من يديرونها.
وأضاف أن الغواصة كل فترة الغوص تبقى على اتصال دائم مع مدير الغواصة، حيث أنها غير موصولة بأسلاك إلى السطح وبالتالي تذهب لتنفذ كامل مهمتها وتعود مع التسجيلات والملاحظات.
وأوضح أن القوات البحرية أنشأت غرفة عمليات خاصة لمهمة الغواصة تسمح بمتابعتها بدقة.
ودعا قائد القوات البحرية ،في تصريحات له أول أمس، المواطنين إلى عدم الاقتراب من نقطة العمليات ومن المراكب العاملة على بعد أقله كيلو متر واحد، موضحا أن المهمة من المفترض ان تستمر عدة أيام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.