آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | قطر تدين العدوان الإسرائيلي على غزة – بوابة الشروق

قطر تدين العدوان الإسرائيلي على غزة – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2022 – 11:22 م آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 – 11:22 م
أعربت دولة قطر، اليوم الجمعة، عن “إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الجديد” على قطاع غزة.
وشددت وزارة الخارجية القطرية في بيان، أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) “على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال”.
وجددت الخارجية القطرية، في بيان اليوم، “موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية”.
وتطورات الأحداث بعدما اعتقل الجيش الإسرائيلي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسّام السعدي في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.
واتخذت إسرائيل مجموعة من الإجراءات ضد قطاع غزة، مثل إغلاق المعابر، وفرضت قيودا على الإسرائيليين المقيمين في محيط القطاع.
وبحسب وزارة الصحة في غزة فإن حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع ارتفعت إلى 10 بينهم طفلة تبلغ 5 أعوام وسيدة، فيما أصيب 55 آخرين بجروح على الأقل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يصل جوبا – بوابة الشروق

وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى جوبا

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).