آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان ردا على إطلاق قذيفة صاروخية

قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان ردا على إطلاق قذيفة صاروخية

نشرت في: 25/04/2022 – 09:51
شن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين قصفا مدفعيا على مناطق في جنوب لبنان ردا على إطلاق قذيفة صاروخية ليل الأحد الاثنين، حسبما أعلن في بيان قال فيه إن مدفعيته قصفت مناطق مفتوحة في جنوب لبنان وموقع إطلاق القذيفة الصاروخية كما تم قصف هدف واحد لبنية تحتية. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية نحو الدولة العبرية.

إعلان

اقرأ المزيد

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين شن قصف مدفعي ضد مناطق في الجنوب اللبناني ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل ليل الأحد الاثنين.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على تويتر إنه “ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان في وقت سابق الليلة الماضية، قامت قوات المدفعية بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى المنطقة التي أطلقت منها القذيفة الصاروخية، مستخدمةً العشرات من قذائف المدفعية. كما تم قصف هدف واحد لبنية تحتية”.
وأضاف البيان أن القذيفة الصاروخية التي أطلقت من لبنان لم تسفر عن إصابات وسقطت “في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا حيث لم يتم تفعيل الإنذار وفق سياسة الجبهة الداخلية”.
في المقابل، لم تتبنَّ أي جهة على الفور عملية إطلاق القذيفة الصاروخية نحو إسرائيل.
ولا يزال لبنان وإسرائيل رسميا في حالة حرب. وشهد لبنان عام 2006 حربا دامية بين الدولة العبرية وحزب الله استمرت 33 يوما وقتل خلالها 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 إسرائيليا معظمهم جنود.

فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .