آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | قصف جديد منسوب إلى إيران ضد مواقع تابعة للمعارضة الكردية الإيرانية بشمال العراق

قصف جديد منسوب إلى إيران ضد مواقع تابعة للمعارضة الكردية الإيرانية بشمال العراق

نشرت في: 22/11/2022 – 16:23
استهدف قصف بالصواريخ والطائرات المسيرة، نُسب إلى إيران مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية الكردية في العراق، وفق ما أفاد مسؤلان أمنيان عراقيان. وهذه الضربة هي ثالث هجوم من هذا النوع في المنطقة، في أقل من أسبوعين. من جهته قال المتحدث باسم حزب الحرية الإيراني الكردستاني، خليل نادري “اتخذنا احتياطاتنا وأفرغنا المباني ولم تقع إصابات”.

إعلان

اقرأ المزيد

شهدت مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية الكردية قصفا جديدا بالصواريخ والطائرات المسيرة نُسب إلى إيران بعد يومين من هجوم مماثل، حسب ما أفاد مسؤولان أمنيان عراقيان. وتعتبر هذه الضربة، الثالثة في أقل من أسبوعين ضد هذه الفصائل.
وأفاد مسؤول عسكري كردي عراقي ومسؤول محلي في الشرطة إن ضربات بطائرات مسيرة استهدفت حزب الحرية الإيراني الكردستاني في محيط ألتون كوبري بالقرب من كردستان العراق. 
من جهته، قال المتحدث باسم هذا الفصيل خليل نادري “اتخذنا احتياطاتنا وأفرغنا المباني ولم تقع إصابات”.
ونشر المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان لاوك غفوري تغريدة قال فيها إن “جمهورية إيران الإسلامية استهدفت اليوم فصائل معارضة إيرانية في منطقتين من كردستان بالصواريخ”، في إشارة لمدينة بيردي (اسم مدينة التون كوبري باللغة الكردية)، ومنطقة دجلة شرقي أربيل، عاصمة إقليم كردستان.
أقامت الفصائل الكردية الإيرانية التي تتهمها الجمهورية الإسلامية بشن هجمات على أرضيها مقار لها في العراق منذ الثمانينيات.
ويقول خبراء إن هذه المجموعات التي قادت تمرّدا مسلحا لفترة طويلة، أوقفت تقريبا أنشطتها العسكرية. 
أما الحكومة الإيرانية فتتهم الفصائل الكردية المعارضة بإثارة الاضطرابات التي تشهدها إيران منذ 16 أيلول/سبتمبر إثر وفاة مهسا أميني بعد أن أوقفتها شرطة الأخلاق لعدم التزامها بقواعد اللباس الصارمة.
ويذكر أنه ليل الأحد الإثنين شنت إيران ضربات استهدفت فصائل معارضة كردية إيرانية متمركزة في كردستان العراق أدت لمقتل أحد عناصرها.

فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.