آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | قائد الجيش اللبناني: محاربة الإرهاب تشكل أبرز التحديات التي يتشاركها لبنان وفرنسا – بوابة الشروق

قائد الجيش اللبناني: محاربة الإرهاب تشكل أبرز التحديات التي يتشاركها لبنان وفرنسا – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 20 نوفمبر 2020 – 9:04 م آخر تحديث: الجمعة 20 نوفمبر 2020 – 9:04 م
قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، إن محاربة الإرهاب تشكل أبرز التحديات والتهديدات التي يتشاركها لبنان وفرنسا وتهدد استقرارهما وأمنهما، مشددا على أهمية الدعم الفرنسي في تطوير قدرات القوات المسلحة اللبنانية.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها قائد الجيش اللبناني، خلال احتفال منحه وساما فرنسيا رفيع المستوى (جوقة الشرف من رتبة ضابط) والذي قلده إياه رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال فرنسوا لو كوينتر، باسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على فرقاطة حربية فرنسية راسية في ميناء بيروت البحري.
وأكد أن القوات المسلحة تشكل العمود الفقري للبنان والركيزة الأساسية للاستقرار، مشيرا إلى أن الأولوية لدى المؤسسة العسكرية هي حماية سيادة لبنان واستقراره والدفاع عنه مهما بلغت التضحيات.
واعتبر أن ثقة الشعب اللبناني بقواته المسلحة وكذلك المجتمع الدولي ستبقى حافزا مهما في تأدية الجيش لمهامه، معربا عن تقديره للسلطات الفرنسية على مساعدتها للبنان ومؤازرة الجيش بعد كارثة انفجار ميناء بيروت البحري في 4 أغسطس الماضي.
من جانبه، أثنى رئيس هيئة أركان الجيوش الفرنسية الجنرال فرنسوا لو كوينتر على قائد الجيش اللبناني، منوها بكفاءته العسكرية ونزاهته وقدراته القيادية، مشيرا إلى أن جيشي البلدين يعملان ضمن القيم الإنسانية ذاتها للحفاظ على السلام والاستقرار، وأن الجيش الفرنسي يعمل جنبا إلى جنب مع المؤسسة العسكرية اللبنانية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر