آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | قائد الجيش اللبناني: العسكريون هم فخر بلادهم وعموده الفقري والأمل في انقاذه – بوابة الشروق

قائد الجيش اللبناني: العسكريون هم فخر بلادهم وعموده الفقري والأمل في انقاذه – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 13 يناير 2023 – 7:02 م آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2023 – 7:02 م
قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، إن العسكريين هم فخر بلادهم وعموده الفقري الأساسي والأمل في إنقاذه، مؤكدًا أنه لولاهم لما بقي صامدًا، والتاريخ يشهد على ما حل بالوطن في غياب الجيش.
جاء ذلك في كلمة توجه بها قائد الجيش، اليوم الجمعة، للعسكريين، خلال زيارته لاثنين من العسكريين الجرحى المتواجدين بالمستشفى العسكري المركزي، وذلك بعد أن أصيبا خلال مداهمة لخلية متورطة بتجارة المخدرات وترتكب جرائم قتل في حي الجورة – برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت أمس.
وأكد أن وحدات الجيش كافة تحارب المخدارت على امتداد الأراضي اللبنانية، معتبرًا أنها أخطر من الإرهاب وواجب الجيش حماية أهله في الضاحية وسائر المناطق من هذا السمّ الذي قد يدخل إلى كل بيت وعائلة، وأن يوفّر لهم الأمان ويرد عنهم وعن أولادهم شر هذه الآفة.
وأعرب عن تصميم الجيش اللبناني وإصراره على خوض حربه ضد المخدرات مهما طالت، مشددًا على أن الشعب بجميع أطيافه وانتماءاته داعم للجيش في هذه الحرب، داعيًا لأن يكون العسكريون على قدر آمال الجيش.
وهنأ العماد عون العسكريين على نجاحاتهم المتواصلة في أداء الواجب بكل اندفاع على الرغم من الأزمة القائمة، مؤكدًا أن قيادة الجيش تقف إلى جانبهم في هذه الظروف العصيبة، وداعيًا إياهم إلى الصبر لتجاوز هذه المرحلة.
كما تفقَّد قائد الجيش اللبناني قيادة فوج التدخل الرابع في ثكنة هنري شهاب حيث استمع إلى إيجاز حول العملية، والتقى بعناصر الفوج ومكتب أمن الضاحية الجنوبية التابع لمديرية المخابرات بمَن فيهم بقية العسكريّين الجرحى الذين أصيبوا أثناء العملية، وأشاد بمستوى تدريبهم وانضباطهم واحترافهم خلال العملية الدقيقة والصعبة التي استلزمت التنسيق الوثيق بين عناصر الفوج ومكتب الأمن، ونُفّذت في منطقة معقدة ومكتظة بالسكان،
ونجحت في اقتلاع إحدى أخطر خلايا الاتجار بالمخدرات وترويجها بعد متابعة حثيثة، وذلك من دون وقوع إصابات بين المدنيين الأبرياء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي

تقرير دولي يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الصراع على خلافة عباس

كشف تقرير صدر عن مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل عن صراع في السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس محمود عباس، محذرا من معركة قد تتسبب بـ"احتجاجات شعبية وقمع وعنف وربما انهيار السلطة الفلسطينية". وأوضح التقرير أن إجراء "انتخابات وفق أسس قانونية" هو السيناريو الأقل ترجيحا، متحدثا عن خمسة أسماء محتملة لخلافة عباس "لا يستطيع أي منهم العمل بمفرده".  

نتنياهو يبدي استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس التوسط بين روسيا وأوكرانيا إذا طُلب منه ذلك من جابنهما والولايات المتحدة.

تونس والمنظمة العربية للسياحة تبحثان تطوير الصناعة السياحية عربياً – بوابة الشروق

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين ورئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له فرص التعاون

رئيس الوزراء العراقي: لسنا بحاجة إلى قوات قتالية وأجهزتنا الأمنية قادرة على مواجهة أي تهديد – بوابة الشروق

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن بلاده ليست بحاجة لقوات قتالية، حيث إن هناك من الأجهزة الأمنية القادرة على ضبط