آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | في 9 أشهر.. 5.3 مليار دولار حجم مشروعات أوراسكوم كونستراكشون تحت التنفيذ

في 9 أشهر.. 5.3 مليار دولار حجم مشروعات أوراسكوم كونستراكشون تحت التنفيذ

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون عن قيمة مشروعاتها تحت التنفيذ خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2020، بمبلغ 5.3 مليار دولار وتحقيق صافي ربح بمبلغ 65.0 مليون دولار أمريكي خلال هذه الفترة.

وفي بيان صادر عن الشركة اليوم الخميس، أوضحت أن قيمة الإيرادات بلغت 2.4 مليار دولار أمريكي وقيمة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المجمعة بلغت 150.5 مليون دولار أمريكي في التسعة أشهر الاولى من عام 2020

بينما بلغ صافي الربح العائد للمساهمين 30.2 مليون دولار في الربع الثالث 2020 و65.0 مليون دولار أمريكي في التسعة أشهر الأولى من عام 2020

وبحسب البيان، بلغ الرصيد النقدي الصافي 208.9 مليون دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2020، فيما بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة  5.3 مليار دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2020.

وأوضح بيان الشركة، أن قيمة العقود الجديدة المجمعة، بلغت 2.0 مليار دولار أمريكي والعقود الجديدة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة  BESIX  مبلغ 2.8 مليار دولار أمريكي في التسعة أشهر الأولى من عام 2020.

وأشارت إلى أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX نحو  7.7 بلغت  مليار دولار أمريكي في 30 سبتمبر2020.

وحققت مجموعة BESIX اجمالي 4.2 مليار يورو لقيمة المشروعات تحت التنفيذ المستقلة وعقود جديدة بقيمة 1.5 مليار يورو في التسعة أشهر الأولى من عام 2020.

وحققت الشركة أرباحًا بلغت 34.4 مليون دولار خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 67.2 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2019.

ذكرت التقارير الأسبوع الماضي أن ساويرس يسعى حاليا لبيع حصة قدرها 85% في أوراسكوم للإسكان التعاوني، بينها حصة يمتلكها شخصيا تبلغ 55% وأخرى قدرها 30% تمتلكها شركة أوراسكوم للتنمية التي يرأسها لصندوق استثمار بريطاني.

وستحتفظ كل من شركة بلو ريدج الأمريكية وصندوق إيكويتي إنترناشيونال للاستثمار المباشر الأمريكي بحصتهما المتبقية في هيكل الملكية والبالغة 15%.

وقد توصل ساويرس إلى اتفاق على بيع حصته إلى الصندوق الإنجليزي دون الإفصاح عن قيمة الصفقة، فيما لا تزال المفاوضات جارية لبيع حصة أوراسكوم للتنمية، بحسب المصادر.

من جانبها أكدت شركة أوراسكوم للتنمية، أمس الأربعاء، صحة تقارير صحفية أفادت بدخول الرئيس التنفيذي للشركة سميح ساويرس، في مفاوضات للتخارج من شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني. 

ولم تكشف الشركة المزيد من التفاصيل عن حجم الصفقة أو هوية المشتري لكن التقارير التي جرى تداولها الأسبوع الماضي أشارت إلى أن المشتري صندوق استثمار بريطاني.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر