آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فيديو| فصل 11 طالبة بمدينة جامعة قناة السويس لعدم ارتداء الكمامة

فيديو| فصل 11 طالبة بمدينة جامعة قناة السويس لعدم ارتداء الكمامة

أعلن الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، فصل 11 طالبة بالمدينة الجامعية، ومجازاة 3 موظفين، لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات.

وأكد زكي، على أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدن الجامعية ومتابعة عمليات التعقيم المستمرة وتوفير أوجه الراحة للطلاب داخل المدن الجامعية، مع التأكيد على ارتداء الكمامات ومنع التجمعات الطلابية، وفي حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سيتم فصل الطلاب على الفور.

من جانبه، أجرى الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشؤون التعليم والطلاب، جولة تفقدية داخل المدينة الجامعية للطالبات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، بتكليف من الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس بشأن التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الجامعة وفقا لما أعلن بالمجلس الأعلى للجامعات.

وبالأمس، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجهورية بأن الرئيس اطلع على الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة مطلع العام الحالي وحتى الآن، وانطلاق الموجة الثانية للجائحة ومعدلات الإصابة على مستوى محافظات الجمهورية، واحدث التقارير البحثية التي تتناول عدد الحالات وتوقع الاصابات في المرحلة المقبلة، والإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس وجاهزية المستشفيات والاطقم الطبية بالدولة في هذا الاطار.

وجرى استعراض آخر المستجدات على المستوى العالمي بشأن أبحاث اللقاحات وما تم التوصل إليه حتى الآن في هذا الشأن، وكذلك جهود مصر في هذا الإطار، حيث وجه السيد الرئيس بدعم عمل اللجنة القومية العلمية لأبحاث لقاحات كورونا بكوادر إضافية من كافة جهات الاختصاص، لتكون في حالة انعقاد دائم لدراسة التعاقد على استيراد أفضل التطعيمات واللقاحات.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تشكيل الحكومة المصرية لجنة علمية متخصصة تعمل على أزمة فيروس كورونا المستجد منذ ديسمبر من العام الماضي وحتى الآن.

وأشار الرئيس فى كلمة مسجلة له، إلى أن هذه اللجنة سيتم تدعيمها لدراسة أنسب اللقاحات التي يمكن أن نتعاقد عليها للفترة المقبلة، وهذا اللقاح لن يكون متوفرًا إلا اعتبارًا من منتصف العام القادم، والتعاقد سيبدأ خلال أيام قليلة، واللجنة ستقول أفضل اللقاحات المتاحة.

[embedded content]

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفض إنتاج النفط الليبي بمعدل 200 ألف برميل يوميا – بوابة الشروق

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن تخفيض إنتاج شركة الواحة للنفط بمعدل يصل إلى 200 ألف برميل في اليوم.

السلطات المغربية تضبط كمية من المخدرات على متن سفينة برتغالية شمال البلاد – بوابة الشروق

ضبطت سلطات خفر السواحل المغربية، كمية من مخدر الكوكايين، قبالة منطقة "رأس سبارطيل"، شمال المغرب، حسب وسائل الإعلام المغربية.

وزير خارجية السودان يؤكد الدور الفاعل لتشاد في ملف الترتيبات الأمنية – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية السوداني المُكلف عمر قمر الدين، الدور الفاعل لجمهورية تشاد في ملف الترتيبات الأمنية للحركات ا

كتلة قلب تونس: رئيس الحكومة استعاد صلاحياته الدستورية كاملة عبر التعديل الوزاري – بوابة الشروق

اعتبر أسامة الخليفي رئيس كتلة حزب "قلب تونس" أن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي استعاد "صلاحياته الد

مسئول سوداني: إثيوبيا دخلت الفشقة بعصابات الشفتة ثم الميليشا والآن بجيشها – بوابة الشروق

أكد الدكتور معاذ تنقو رئيس مفوضية القومية للحدود بالسودان، أن الوجود الإثيوبي في منطقة الفشقة، في شرق السودان، ك