آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فيديو.. سيدة عراقية تطلق النار بكثافة في المنطقة الخضراء – بوابة الشروق

فيديو.. سيدة عراقية تطلق النار بكثافة في المنطقة الخضراء – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 – 7:00 م آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 – 7:00 م
عرضت فضائية «الحدث العربية» مقطع فيديو متداول لسيدة عراقية تطلق النار بكثافة من مسدس تحمله، اليوم الثلاثاء، بعد مقتل نجلها في اشتباكات المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.
وانسحب أنصار التيار الصدري اليوم، من المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد استجابة لدعوة من زعيم التيار مقتدى الصدر، وقررت السلطات العراقية رفع حظر التجوال في بغداد والمحافظات العراقية، فيما ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات المسلحة بالمنطقة الخضراء إلى 30 قتيلا و450 مصابا.
وشهدت المنطقة الخضراء انخفاضا في إطلاق النار بالتزامن مع بدء انسحاب أنصار التيار الصدري، اليوم، وجاء الانسحاب بعدما أمهل الصدر أنصاره ساعة للانسحاب من الشوارع من كل أنحاء العراق بعد يومين من المواجهات بينهم وبين فصائل شيعية أخرى وقوى أمنية.
وقال الصدر في مؤتمر صحفي عقده في النجف، اليوم: «إذا لم ينسحب كل أعضاء التيار الصدري خلال 60 دقيقة من كل مكان، حتى من الاعتصام، أنا أبرأ منهم»، مضيفا: «بغض النظر من كان البادئ، أمشي مطأطئ الرأس وأعتذر للشعب العراقي الذي هو المتضرر الوحيد مما يحدث».
وأشار الصدر، إلى أن الثورة التي يشوبها العنف والقتل ليست بثورة، وأن الاقتتال والدم العراقي حرام، وتابع: «أحيي القوات الأمنية والحشد الشعبي وقائد القوات المسلحة لمواقفهم المشرفة».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

العراق: الاستهداف الإيراني لإقليم كردستان تطور خطير ويضاعف آثار الرعب – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، وبأشدِّ العبارات، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ، متزامناً مع.