آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فيديو| حميات إمبابة تحذز من موجة كورونا الثانية: لو وصلت مصر هتبقى كارثة

فيديو| حميات إمبابة تحذز من موجة كورونا الثانية: لو وصلت مصر هتبقى كارثة

قال الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات امبابة، إن مصر لم تدخل الموجة الثانية لفيروس كوورنا المستجد، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وبخاصة مع تزايد أعداد المصابين مؤخرًا.

وأضاف “الجارحي”، خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر تطبيق “سكايب”، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن بعض المواطنين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية الفترة الماضية، مؤكدًا أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون اختبارًا للمواطنين.

وأكد على أهمية تجنب الاجتماعات في الأفراح والمقاهي والالتزام بالتباعد الاجتماعي، متابعًا: “لو الموجة التانية وصلت مصر زي الدول الأوروبية هتبقى كارثة جامدة».

وتابع: «لو مخدناش بالنا من الإجراءات مع دخول فصل الشتاء هيحصل موجة شديدة علينا، بسبب بقاء المواطنين في أماكن مغلقة تجنبًا للبرد، كما أن الفيروس يتكاثر بشكل أكبر في الأماكن المغلقة ما يزيد من نشاطه».

وواصل: «أي مواطن يشعر بأعراض فيروسية مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع وفقدان حاستي الشم والتذوق وآلام حادة في الجسم وأعراض تنفسية أو أعراض في الجهاز الهضمي يجب أن يلجأ إلى الطبيب في مرحلة مبكرة منعًا لحدوث أي مضاعفات».

[embedded content]

وسجل معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر قفزة كبيرة أمس الأربعاء، حيث أعلنت وزارة الصحة عن 329 حالة إصابة جديدة، إضافة إلى 14 حالة وفاة.

من جانبها استعرضت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، مساء أمس الأربعاء، الموقف الحالي لانتشار الفيروس، على مستوى الجمهورية، وكذلك على المستوى العالمي.

وتطرقت زايد إلى موقف إشغال الأسِرّة بمستشفيات العزل، موضحة أن أسِرّة القسم الداخلي بلغت نسبة الإشغال بها 20%، بينما وصلت نسبة الإشغال لأسرّة الرعاية إلى 47%، في حين وصل الإشغال بأجهزة التنفس إلى 20%، مشيرة إلى أن معدل الوفيات بمصر لمرضي كورونا المستجد حسب النوع بنسبة 1:2( ذكر : أنثي )، أي أن نسبة الوفيات بين الذكور أعلى منها بين الإناث، وهو ما يتناسب مع المعدلات العالمية.

كما نوهت إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية لكون كورونا فيروسا خطيرا يهاجم جميع أجهزة الجسم، ويوجد أعداد كبيرة ممن تم إصابتهم يعانون من آثار طويلة المدى بسبب هذا الفيروس، وأنه يتعيّن على دول العالم بذل كل ما في وسعها لدعم العاملين في مجال الصحة، وإبقاء المدارس مفتوحة، وحماية الفئات الأكثر تأثرا، وحماية الاقتصاد.

[embedded content]

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .