آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فيديو| حالة الطقس.. سيول رعدية تضرب القاهرة والمحافظات

فيديو| حالة الطقس.. سيول رعدية تضرب القاهرة والمحافظات

شهدت العديد من محافظات اليوم الأربعاء، حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية، صاحبها أمطار غزيرة ووصلت إلى حد العواصف والثلوج ببعض المناطق، كما شاهد بعض المواطنين علامات لقوس قزح.

بدورها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا يعمل علي تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة علي المدن الساحلية تصل الي الدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.
[embedded content] وأكدت هيئة الأرصاد ، ضرورة توخي الحذر في اماكن تساقط الأمطار وعلى قائدى المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

وقررت محافظات “كفر الشيخ والبحيرة، ومطروح والدقهلية، ودمياط” تعليق الدراسة اليوم الأربعاء نظرًا لسوء الأحوال الجوية حفاظاً على سلامة الطلاب.

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..
[embedded content]

و يشهد اليوم الأربعاء ،  طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا،  وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية ،  لطيف على السواحل الشرقية ، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية   ،  و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وتسببت العواصف والأمطار الكثيفة التى هطلت اليوم الأربعاء بمحافظة الإسكندرية فى إصابة 4 مواطنين بكدمات، إثر سقوط شادر أمام المركز النموذجي بديوان عام المحافظة.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة تلقت بلاغًا بسقوط شادر، يستخدم كاستراحة للمواطنين المترددين على المركز النموذجي، لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وعلى الفور كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الجهات التنفيذية المعنية بالتدخل السريع للتعامل مع الواقعة.

كما انتقلت الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ إلي موقع الحادث، وأشارت إلى إصابة ٤ مواطنين بكدمات طفيفة، أنه جار تقديم العناية الطبية اللازمة لهم.

[embedded content] كانت موجة من الطقس السيء اجتاحت سواحل الإسكندرية، صباح اليوم، صاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وأغرقت الأمطار عددا من شوارع المحافظة، خاصة أحياء شرق وغرب، وأدى تراكم المياه لارتباك المرور بطريقى «الكورنيش» و«أبى قير»، فيما جرى الدفع بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار.

وأعلنت محافظة الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقرر المحافظ تعطيل الدراسة، اليوم، بالمدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك لإتاحة الفرصة للجهات المعنية للتعامل مع موجة من الطقس السيئ.
وكما قرر المحافظ منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة إجازة، اليوم، وهي :التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الإسكان والمرافق، الطب البيطري، الزراعة، الأوقاف، التموين، التنظيم والإدارة، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، والمساحة والري:.

فيما أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية تخفيف ضغوط المياه عن معظم أحياء المحافظة، بدءا من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل، بسبب موجة الأمطار الشديدة التى تضرب المحافظة.

ومساء أمس الثلاثاء انهارت أجزاء من عقار بمنطقة العصافرة بحي المنتزه ثان نتيجة لسقوط الامطار وتهالك العقار وبدون حدوث أي خسائر أو إصابات.
وانتقل مسئولو الحي إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم مكون من 9 طوابق، خالي من السكان، وانهيار شرفة إحدى الوحدات السكنية، دون حدوث أي إصابات.

ومن جانبه، قال أشرف بهجت، رئيس حي المنتزه ثان، إنه تم وضع حواجز حديدية حول العقار حفاظا على سلامة المارة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى يوم الجمعة الماضى أنقذت قوات تابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، 4 أشخاص، كانوا محتجزين داخل عقار كائن في نطاق حي الجمرك، وسقط سقف الطابق الثالث والأخير منه، حتى سقف الدور الأرضي، دون خسائر بشرية.

وكامن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، قد تسبب خلال الأسبوع الحالي فى شلل حركة المرور على كورنيش الإسكندرية وفى منطقة ستانلى وتجمع مياه الأمطار وغرق الشوارع وتسرب المياه على المنازل بالأدوار الأرضية وانهيار ٣ عقارات ومصرع ٥ وإصابة ٦ آخرين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاظمي يدعو العراقيين إلى التطعيم باللقاح المضاد لكورونا – بوابة الشروق

دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الإثنين العراقيين إلى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

العاهل الأردني يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطار طوخ بالقليوبية – بوابة الشروق

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية.

سوريا: الجيش الروسي يعلن مصرع “نحو 200 مقاتل” في قصف جوي استهدف قاعدة تضم “إرهابيين” شمال شرق تدمر

أعلن الجيش الروسي الإثنين في بيان عبر موقع فيس بوك مصرع "نحو 200 مقاتل" في عملية قصف جوي نفذها في سوريا واستهدفت قاعدة تضم "إرهابيين" شمال شرق مدينة تدمر.

السودان: مجلسا السيادة والوزراء ناقشا إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل – بوابة الشروق

قال المتحدث باسم مجلس السيادة السوداني عضو المجلس محمد الفكي سليمان "إن اجتماعا مشتركا لمجلسي السيادة والوزراء (المجلس التشريعي

الصومال يعزي الحكومة والشعب المصري في ضحايا قطار القليوبية – بوابة الشروق

أعربت حكومة الصومال الفيدرالية عن خالص تعازيها ومواساتها لمصر، حكومة وشعبا، في ضحايا حادث قطار بالقرب من محطة طوخ بمحافظ