آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فيديو| تعرف على غرامة مخالفة مواعيد غلق المطاعم والمحلات

فيديو| تعرف على غرامة مخالفة مواعيد غلق المطاعم والمحلات

بالتزامن مع عودة جائحة كورونا وتحذيرات الحكومة ووزارة الصحة من أن الموجة الثانية للفيروس قد تكون الأشرس والأعنف، تتجه الحكومة لاتخاذ إجراءات صارمة لمنع التجمعات والاختلاط وآخرها تحديد مواعيد لغلق المطاعم والمحلات ومنح إجازات استثنائية لتقليل الزحام والتكدس بالمؤسسات الحكومية وغيرها من الإجراءات. 

 
وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه من المقرر أن يبدأ العمل بقرار مواعيد غلق المحلات 1 ديسمبر 2020، مؤكدًا أنه سيتم غلق المحلات والمطاعم في الساعة 12 منتصف الليل شتاء.
 
كما سيتم غلق المحلات والمطاعم، في تمام الساعة الواحدة صباحًا في فصل الصيف، على أن تمتد المواعيد لمدة ساعة واحدة في الفصلين يومي الخميس والجمعة .
[embedded content] ومن يخالف تلك المواعيد يعرض نفسه لغرامة تبدأ من 4 الاف جنيه ، ويستثنى من القرار الصيداليات والسوبر ماركت والبقالة والمخابز.
 
وبحسب المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإنه بالنسبة للورش الحرفية فمن المقترح أن يتم غلقها الساعة 7 مساء، موضحا أن هناك إمكانية للتبكير في فتح المحال في الثامنة صباحا حتى لا يتم تقليل ساعات العمل.
 
وأوضح أن الهدف من وضع مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية عودة الهدوء للشارع المصري، وهو ما شعر به الجميع في ظل الحظر إبان فترة انتشار فيروس كورونا الأولى.
 
ونوه إلى أن محال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت جميعم مستثنون من مواعيد الغلق، لأنهم مرتبطين باحتياجات المواطنين، لافتا إلى أن المواعيد ستختلف أيضا في المحافظات السياحية طبقا لطبيعتها المختلفة.
 
لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي:
[embedded content]

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر