آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فيديو.. أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في قطر – بوابة الشروق

فيديو.. أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في قطر – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 28 يوليه 2022 – 3:26 م آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2022 – 3:26 م
عرضت فضائية «الحدث العربية» مقطع فيديو يرصد هطول أمطار غزيرة أمس، على أغلب مناطق قطر، ورافقتها رياح قوية مثيرة للغبار في بعض المناطق تسببت في تدني مستوى الرؤية، كما تسببت تجمعات المياه في الشوارع، في إرباك الحركة المرورية.
وأشارت صور الأقمار الاصطناعية الواردة لدى مركز طقس العرب الإقليمي، إلى تأثر دولة قطر مع صباح اليوم، بأحوال جوية غير مُستقرة، ينتج عنها تساقط الأمطار الغزيرة المصحوبة بحدوث العواصف الرعدية ونشاط كبير للرياح السطحية.
وشملت الأمطار الرعدية المناطق الساحلية بما فيها الدوحة، امتداداً نحو بعض المناطق الداخلية، ويُخشى من خطر ارتفاع منسوب المياه في الطرقات نتيجة غزارة الأمطار.
ويتوقع أن يستمر تأثر قطر بأحوال جوية غير مُستقرة على فترات حتى الجمعة تحديداً صباحاً، حيث تندفع كميات من السُحب وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على مناطق مختلفة من الدولة بدايةً من المناطق الساحلية امتداداً نحو المناطق الداخلية وتشمل بما في ذلك العاصمة الدوحة، ويُتوقع أن تكون الامطار مُتفاوتة الشدة ولا يُستبعد أن تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية.
وتمتد الأحوال الجوية غير المُستقرة تدريجيًا نحو دولة البحرين، مُترافقة بتساقط الأمطار الرعدية على فترات ولا يُستبعد ايضاً أن تكون الامطار غزيرة أحياناً ومترافقه بحدوث البرق والرعد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يصل جوبا – بوابة الشروق

وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى جوبا

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).