آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فلسطين: توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني- فرنسي – بوابة الشروق

فلسطين: توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني- فرنسي – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 – 9:17 م آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 – 9:17 م
وقع اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جمعية رجال الأعمال الفرنسيين، لتأسيس مجلس أعمال فلسطيني- فرنسي مشترك، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن التوقيع شهده، وزير المالية شكري بشارة، والقنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكاز بمدينة رام الله الفلسطينية.
وعقب التوقيع بحث بشارة مع القنصل الفرنسى الوضع الاقتصادي في فلسطين والتحديات التي تواجه الحكومة، في ظل الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموال المقاصة الفلسطينية، مؤكدا دور القطاع الخاص المهم في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور، إن هذه المذكرة ستسهم في تنشيط العلاقة التجارية وتبادل الخبرات الفنية مع الاقتصاد الفرنسي، من خلال تبادل المعرفة والوفود، لافتا أن ذلك سيصب في مصلحة الاقتصاد الفلسطيني ويعزّز من مقومات صمود أبناء شعبنا على الأرض ومقومات اقتصادنا الوطني في المجالات كافة، خاصة في التكنولوجيا والطاقة المتجددة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"

دول عربية بينها مصر والإمارات تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.