آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فلسطين تطالب بآليات دولية ملزمة لحماية الوضع القانوني للقدس ومقدساتها – بوابة الشروق

فلسطين تطالب بآليات دولية ملزمة لحماية الوضع القانوني للقدس ومقدساتها – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 6 يناير 2023 – 3:22 م آخر تحديث: الجمعة 6 يناير 2023 – 3:22 م
رحبت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، بمواقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والتي أكدت بوضوح رفضها لتغيير الواقع التاريخي والقانوني والسياسي القائم للمقدسات في القدس وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك.
كما رحبت الوزارة، في بيان اليوم، بالإجماع الدولي الذي ظهر في الجلسة على رفض اقتحام وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير للأقصى واعتبرته تحريضيا واستفزازيا يندرج في إطار مواقفه الهادفة لتغيير الوضع القاتم.
وأكدت الوزارة مُطالبتها المستمرة لترجمة هذه المواقف إلى أفعال وإجراءات تضمن عدم تكرار انتهاكات بن جفير واتباعه، وعدم تغيير الستاتيسكو (الوضع القائم) للمقدسات المسيحية والاسلامية.
وقالت الوزارة ” إنها إذ تشكر جميع الدول والمجموعات الاقليمية التي ساهمت في إنجاح عقد هذه الجلسة في هذا الظرف الاستثنائي، فإنها تخص بالتحية والتقدير للموقف الاردني الأخوي والشجاع في مواجهة افتراءات ممثل دولة الاحتلال، وهو ما أكد مجددا على وحدة المصير والمسيرة والهدف بين البلدين الشقيقين “.
وعبرت الوزارة عن رفضها المطلق لرواية دولة الاحتلال التضليلية التي جاءت على لسان ممثلها في الامم المتحدة، وترى أنها محاولة مفضوحة لنزع الشرعية عن الجهة الدولية التي منحتها الشرعية.
وأكدت الوزارة أنها ستواصل البناء على هذا الإجماع الدولي باعتباره بداية قوية لتعميق وتوسيع الجبهة الدولية الرافضة لمخططات حكومة نتنياهو المتطرفة، وذلك بالشراكة التامة والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء في العالم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال بيت لحم – بوابة الشروق

أصيب، اليوم السبت، طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

توتر شديد يسود سجون الاحتلال عقب التنكيل بالأسرى – بوابة الشروق

أعلن مكتب إعلام الأسرى إن وحدة القمع "المتسادا" التابعة لسجون الاحتلال اقتحمت قسم 8 (الخيام) .

السعودية عن أحداث القدس: نحذر من الانزلاق لمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، ما سمته "استهدافا للمدنيين"، محذرة من "انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمزيد من التصعيد.

السوداني يحذر: أي توتر بين أمريكا وإيران سينعكس سلبا على العراق – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من أن "أي توتر بين أمريكا وإيران وأي توتر بين ‏دول المنطقة سينعكس سلبا على العراق".‏

بحفل رسمي.. المغرب يعيد فتح سفارته في العراق – بوابة الشروق

أعاد المغرب فتح سفارته في العراق، اليوم السبت، في حفل رسمي حضره وزيرا خارجية البلدين.