آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فلسطين ترحب بمشاركة دولية في تحقيقات اغتيال شيرين أبو عاقلة – بوابة الشروق

فلسطين ترحب بمشاركة دولية في تحقيقات اغتيال شيرين أبو عاقلة – بوابة الشروق

نشر في: السبت 14 مايو 2022 – 2:01 م آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 – 2:01 م
رحبت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، بالمشاركة الدولية في التحقيق باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت بنيران قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام على تخوم مخيم جنين.
وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ، في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»: «نرحب بمشاركة كل الجهات الدولية في مجريات التحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة، وذلك بالتواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص، التي أصدرت يوم أمس تقريرها الأولي».
وأضاف: «ما حصل في تشييع جثمان أبو عاقلة يوم أمس من قبل قوات الاحتلال يعزز موقفنا الرافض لمشاركة (الاحتلال) الإسرائيلي في هذا التحقيق».
​​​​​​​وكانت فلسطين، قد رفضت طلبًا من سلطات الاحتلال بالمشاركة في التحقيق.
وأمس الجمعة، أعلنت النيابة الفلسطينية العامة، في بيان، نتائج تحقيقات أولية أفادت فيها بأن جيش الاحتلال كان مصدر إطلاق النار “الوحيد” لحظة إصابة الصحفية شيرين أبو عاقلة قبل استشهادها الأربعاء الماضي.
ووري جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة الثرى أمس، في مقبرة جبل صهيون في باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، وسط حضور حشد كبير من المشيعين مسلمين ومسيحيين.
وأقيمت في كنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس المحتلة مراسم تشييع جثمانها، كما أدى مسلمون صلاة الجنازة عليها في المستشفى الفرنسي في القدس.
كما احتشد المئات في فناء المستشفى ونظموا وقفة بالأعلام الفلسطينية رددوا خلالها هتافات تكرم أبو عاقلة وتندد بقرار الاحتلال الذي منع رفع الأعلام الفلسطينية في منزل عائلة الفقيدة.
واعتدت شرطة الاحتلال، على موكب تشييع شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس المحتلة، وحاصرت المستشفى الفرنسي حيث انطلق موكب التشييع، وبمجرد تحرك الموكب اعتدت بالهراوات على المشيعين ومنعت انطلاقه.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .