آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فلسطين: ازدواجية المعايير الدولية مظلة توفر للاحتلال الحماية والإفلات المستمر من العقاب – بوابة الشروق

فلسطين: ازدواجية المعايير الدولية مظلة توفر للاحتلال الحماية والإفلات المستمر من العقاب – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 – 11:55 ص آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 – 11:55 ص
رام الله – أ ش أ

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن ازدواجية المعايير الدولية تعد مظلة توفر للاحتلال الإسرائيلي الحماية والإفلات المستمر من العقاب، مشيرة إلى أن عملية الاحتلال الاستيطانية، وما ينتج عنها من جرائم، تتم تحت سمع وبصر المجتمع الدولي ورغم ذلك لا يحرك ساكناً. وحذرت الوزارة المجتمع الدولي والدول كافة من مخاطر تنفيذ مخططات الاحتلال الاستيطانية الضخمة على فرصة إحياء عملية السلام؛ باعتبارها “وصفة” الحكومة الإسرائيلية لتفجير ساحة الصراع وإدخالها بدوامة من العنفلا تنتهي ويصعب السيطرة عليها.

وأدانت الوزارة -في بيان، اليوم الأربعاء، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- ما كشف عنه الإعلام العبري بشأن ما أسماه بـ”ثورة استيطانية” لتعميق وتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، من خلال التحضيرات الجارية لتنفيذ عديد المشاريع الاستيطانية، وبناء وحدات استيطانية جديدة، وترى فيها اعتماد المزيد من التسهيلات الإجرائية لتسريع البناء الاستيطاني، ورفع العديد من القيود البيروقراطية على طريق توسيعه وتعميقه على حساب الدولة الفلسطينية.
وأشارت إلى أن “هذه الانتهاكات تأتي ضمن توجه الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة لرفع عدد المستوطنين إلى ما يزيد على مليوني مستوطن في الضفة، بما في ذلك شرعنة عشرات البؤر الاستيطانية ونهب المزيد من أراضي المواطنين الفلسطينيين بحجة أنها تقع في المناطق المصنفة (ج)، في إمعان إسرائيلي رسمي على الانقلاب النهائي على ما تبقى من الاتفاقيات الموقعة، وفي سباق محموم مع الزمن، لفرض وقائع جديدة على الأرض، يصبح معها الحديث عن تطبيق مبدأ حل الدولتين أشبه بالحلم بعيد المنال، غير واقعي وغير عقلاني”.
وأكدت الوزارة أن “ما تحدث عنه الإعلام العبري تزامن مع حملة الهدم المحمومة التي تطال المنازل والمنشآت الفلسطينية في عموم المناطق المصنفة (ج)، كما حدث اليوم في قرية الديوك غرب أريحا، ويحدث بشكل متواصل في سلوان بالقدس المحتلة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال بيت لحم – بوابة الشروق

أصيب، اليوم السبت، طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

توتر شديد يسود سجون الاحتلال عقب التنكيل بالأسرى – بوابة الشروق

أعلن مكتب إعلام الأسرى إن وحدة القمع "المتسادا" التابعة لسجون الاحتلال اقتحمت قسم 8 (الخيام) .

السعودية عن أحداث القدس: نحذر من الانزلاق لمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، ما سمته "استهدافا للمدنيين"، محذرة من "انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لمزيد من التصعيد.

السوداني يحذر: أي توتر بين أمريكا وإيران سينعكس سلبا على العراق – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من أن "أي توتر بين أمريكا وإيران وأي توتر بين ‏دول المنطقة سينعكس سلبا على العراق".‏

بحفل رسمي.. المغرب يعيد فتح سفارته في العراق – بوابة الشروق

أعاد المغرب فتح سفارته في العراق، اليوم السبت، في حفل رسمي حضره وزيرا خارجية البلدين.