آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | فتح تدين اعتقال إسرائيل اثنين من مرشحيها للانتخابات الفلسطينية من القدس – بوابة الشروق

فتح تدين اعتقال إسرائيل اثنين من مرشحيها للانتخابات الفلسطينية من القدس – بوابة الشروق

نشر في: السبت 17 أبريل 2021 – 8:48 م آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 – 8:48 م
أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اعتقال الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت، اثنين من مرشحيها للانتخابات التشريعية الفلسطينية من القدس.
وقالت فتح في بيان إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت مرشحي الحركة عن القدس أشرف الأعور، وناصر قوس، ورتيبة النتشة عن قائمة اليسار الموحد، ومنعتهم من عقد مؤتمر صحفي في المدينة.
واعتبرت فتح أن “هذه الممارسات جزءا من المخطط الإسرائيلي الهادف إلى الاستيلاء على مدينة القدس وتصفية الوجود الفلسطيني فيها وفق مخطط صفقة القرن” الأمريكية.
وأكدت أن “كل هذه الإجراءات لن ترهبنا ولن تمنعنا من التمسك بحقنا الثابت بالقدس كعاصمة لدولة فلسطين، وأن تجري الانتخابات في مدينة القدس ترشحا وانتخابا ودعاية انتخابية كأي مدينة فلسطينية أخرى”.
وبحسب البيان كان مقررا عقد مؤتمر صحفي للمرشحين للإعلان عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس وآليات مشاركة الفلسطينيين في المدينة فيها، فيما حاصرت الشرطة الإسرائيلية مقر المؤتمر ومنعت عقده.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مندوب العراق بالأمم المتحدة: مرحلة ما بعد دحر داعش تتطلب مزيداً من التعاون الدولي – بوابة الشروق

أكد مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد حسين بحر العلوم، اليوم الأربعاء، أن مرحلة ما بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي عس

الحكومة الموريتانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس – بوابة الشروق

أعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي ولد سالم الوزير، اليوم الأربعاء، عن إدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيي

وزير الخارجية المغربي يبحث سبل تعزيز التعاون مع ليبيريا وجمهورية ساو تومي – بوابة الشروق

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي

الرئيس اليمني: قابلنا بإيجابية جهود ودعوات السلام .. وقابلتها المليشيات بمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إننا قابلنا بإيجابية كافة جهود ودعوات السلام من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، حرصا على حقن الدما

الرئيس الإسرائيلي يحذر من حرب أهلية جراء المواجهات بين العرب واليهود

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مداخلة على تلفزيون 12 واسع الانتشار مساء الأربعاء "نتعرض لخطر الصواريخ (...) ونشغل أنفسنا بحرب أهلية لا معنى لها". وهو تحذير واضح بما يمكن أن تؤول إليه الأمور في إسرائيل جراء المواجهات التي تجرى بين العرب واليهود في إسرائيل في ظل قصف متبادل مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وقال ريفلين داعيًا جميع الأطراف للتهدئة "أوقفوا هذا الجنون".