آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | غدا.. الكابينت الإسرائيلي يناقش تداعيات اقتحام بن جفير للأقصى – بوابة الشروق

غدا.. الكابينت الإسرائيلي يناقش تداعيات اقتحام بن جفير للأقصى – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 4 يناير 2023 – 9:58 م آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2023 – 9:58 م
أكد موقع “واللا” الإخباري العبري، أنه سيتم غدا الأربعاء عقد الاجتماع الأول للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” بتركيبته الجديدة.
وأوضح الموقع أن المجلس سيناقش ردود فعل العالم على اقتحام وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير لباحات المسجد الأقصى والمناقشة التي ستعقد في مجلس الأمن بهذا الخصوص.
وكان مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور، قال في وقت سابق اليوم، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد غدًا الخميس، جلسة طارئة لمناقشة انتهاك إسرائيل للوضع الراهن في القدس، بطلب فلسطيني أردني مشترك.
وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قد كلف أمس الثلاثاء، بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة.
وأكد عباس أهمية هذا التحرك الدولي لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرا إلى أن هذا التحرك يتم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية والعمل مع المجموعات الشقيقة والصديقة في الأمم المتحدة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: ثمانية صواريخ تستهدف قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية شمال البلاد

سقطت ثمانية صواريخ على قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية بمحافظة نينوى، شمال العراق، في وقت مبكر من صباح  الأربعاء حسب ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق.

وزير السياحة السعودي:الإنفاق السياحي 185 مليار ريال بزيادة 93% – بوابة الشروق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عن بلوغ إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة 185 مليار ريال في عام 2022 بزيادة 93% ع

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يترأس الاجتماع الشهري لمجموعة آسيا والمحيط الهادي بنيويورك – بوابة الشروق

ترأس مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل في مقر ال

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات