آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | غدا.. الجامعة العربية تنظم فعالية بشأن محاكمة داعش على ارتكاب جرائم دولية في العراق – بوابة الشروق

غدا.. الجامعة العربية تنظم فعالية بشأن محاكمة داعش على ارتكاب جرائم دولية في العراق – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 – 6:14 م آخر تحديث: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 – 6:14 م
تعقد جامعة الدول العربية، غدا الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة فعالية بعنوان “محاكمة مرتكبي الجرائم الدولية من عناصر داعش في العراق: مسؤولية القيادة وتحديد القادة ودور المقاتلين الأجانب في التنظيم”.
وتأتى تلك الفعالية بمشاركة قطاع الشؤون القانونية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومندوبية العراق لدى الجامعة ومكتب الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب تنظيم “داعش” (UNITAD).وتهدف هذه الفعالية إلى توضيح كيفية بناءً قضايا القيادة “لكبار قادة داعش والقيادة الوسطى من خلال أمثلة ملموسة، بما في ذلك المسؤولية عن عدم منع ارتكاب الجرائم الدولية أو المعاقبة عليها، وإجراء دراسة حالة على ” المقاتلين الأجانب” مما يوسع النطاق المحتمل لهذه القضايا إلى خارج العراق.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيف ممثلة لبنانية للتحقيق في قضية فساد تتعلق بحاكم المصرف المركزي – بوابة الشروق

قال مصدر قضائي، لـ"رويترز"، إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتُجزت، اليوم الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد .

أبو الغيط: القمة العربية الصينية انعكاس للمستوى الرفيع لعلاقات الشراكة – بوابة الشروق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كل الإمكانيات الكفيلة بإنجاح.

رئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني: القمة العربية الصينية فرصة لتحقيق التقدم والازدهار – بوابة الشروق

أكد رئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي - في كلمته خلال القمة العربية الصينية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير خارجية الجزائر: يجب إخلاء ليبيا من جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أنه يجب إخلاء ليبيا من جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها.

الرئيس الفلسطيني: ندعو لعدم التعامل مع أي حكومة إسرائيلية لا تعترف بمبادئ الشرعية الدولية – بوابة الشروق

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس (أبو مازن) أن بلاده تفتقد هذه الأيام لوجود شريك في إسرائيل يؤمن بحل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.