آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | عون: لن تكون هناك حرب في الساحة الجنوبية اللبنانية بعد ترسيم الحدود – بوابة الشروق

عون: لن تكون هناك حرب في الساحة الجنوبية اللبنانية بعد ترسيم الحدود – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 – 11:03 م آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 – 11:03 م
أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن الساحة الجنوبية أصبحت مستقرة بعد ترسيم الحدود البحرية الجنوبية وانه لن تكون هناك حرب.
وقال عون في مقابلة خاصة مع قناة “إل.بي. سي.آي” المحلية في قصر بعبدا، وتم بثها مساء اليوم الخميس، إن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية “هو هديتي إلى اللبنانيين قبل مغادرتي سدة الرئاسة”.
وأشار إلى أن لبنان “حصل على حقوقه و”زيادة” وعلى كل شخص أن يتحمل مسؤولية كلامه وأن لا ينقل كل ما يسمعه في الشارع”.
وعن مسألة ترسيم الحدود البحرية مع سوريا أوضح الرئيس عون أن ” الجانب السوري لديه ملء الإرادة للتفاوض حول مسألة ترسيم الحدود البحرية، وما توقف اليوم قد ينطلق غداً”.
وعن موضوع النازحين السوريين أعلن أنه “لا يفهم لماذا يضغط المجتمع الدولي لعدم عودتهم إلى بلادهم”، كاشفاً أن “العودة متاحة وبدأ عدد منهم بالعودة من لبنان وتمت إقامة مراكز إيواء لهم في سوريا”.
وعن مسألة تشكيل حكومة جديدة اعتبر الرئيس عون أن “لا إرادة لدى رئيس الحكومة المكلف في تشكيل الحكومة، لأن طريقة التشكيل وكأنها بالوصاية أمر غير مقبول، خصوصاً في وطن يجب أن تمارس فيه المعايير نفسها خلال عملية التأليف”.
وكشف أنه “على وشك التوقيع على مرسوم قبول استقالة الحكومة لأنها لا تملك الثقة لتحكم”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،