آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | عضو السيادة الانتقالي السوداني: البلاد أمام مفترق طرق والتدخل الأممي واجب – بوابة الشروق

عضو السيادة الانتقالي السوداني: البلاد أمام مفترق طرق والتدخل الأممي واجب – بوابة الشروق

نشر في: السبت 8 يناير 2022 – 7:47 م آخر تحديث: السبت 8 يناير 2022 – 7:47 م
أعلن عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي إدريس، عن ترحيبه بالمبادرة الأممية المتمثلة في تبني الأمم المتحدة لحوار رسمي بين المكونات السودانية المختلفة والشركاء الدوليين؛ للتوصل لاتفاق للخروج من الأزمة الحالية.
وقال في تصريحات لوكالة الانباء السودانية «سونا»، مساء السبت: «نتطلع لأن تحدث المبادرة اختراقا حقيقي اتجاه حل الأزمة السياسية السودانية الراهنة»، مؤكداً أن السودان أمام مفترق طرق ويستوجب التدخل الأممي.
وتجدر الإشارة إلى أن الممثل الخاص للأمين العام في السودان أطلق مبادرة حول إعلان المحادثات بشأن الانتقال السياسي في السودان بالتشاور مع الشركاء السودانيين والدوليين رسمياً والمشاورات الأولية لعملية سياسية بين الأطراف السودانية تتولى الأمم المتحدة تيسيرها.
وتهدف المبادرة إلى دعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل لاتفاق للخروج من الأزمة السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام للتقدم نحو الديمقراطية والسلام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا: القوات الكردية في الحسكة تتقدم “ببطء” داخل سجن يتحصن به عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”

تتواصل المعارك بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" والقوات الكردية  شمال شرق سوريا بعد مرور ما يقرب من أسبوع على هجوم عناصر التنظيم على سجن خاضع للإدارة الذاتية الكردية في مدينة الحسكة.  وأسفرت المعارك حتى الآن عن سقوط 181 قتيلا معظمهم من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية". وتتقدم القوات الكردية ببطء من أجل احتواء هذا الهجوم الذي يعد الأكبر الذي يشنه التنظيم منذ دحر "دولة الخلافة" في سوريا في آذار/مارس 2019.

الرئيس الإسرائيلى يزور الإمارات الأحد المقبل ويصف الزيارة بالتاريخية – بوابة الشروق

يتوجه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد المقبل، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي للدولة الخليجية.

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – بوابة الشروق

جدد مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق. 

الإمارات تطلق مشروعا وطنيا لإجراء تقييم شامل لمخاطر تمويل انتشار التسلح – بوابة الشروق

أطلق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإر