آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | عشرات القتلى والموقوفين في تصعيد أمني بغزة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي

عشرات القتلى والموقوفين في تصعيد أمني بغزة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي

نشرت في: 06/08/2022 – 09:06
أفاد بيان للجيش الإسرائيلي السبت أن عناصر من جهاز الأمن الداخلي “شين بيت” نفّذوا عمليات في عدة مواقع في الضفة الغربية واعتقلوا عشرين شخصا من بينهم 19 عنصرا من حركة الجهاد الإسلامي. فيما يواصل الجيش شن ضربات جوية على أهداف عسكرية في غزة.

إعلان

اقرأ المزيد

قام الجيش الإسرائيلي بعمليات دهم صباح السبت تم خلالها اعتقال 20 شخصا من بينهم “19 عنصرا تابعين لحركة الجهاد الإسلامي”.
ويأتي هذا التصعيد الدامي الأخير في غزة بعدما اعتقلت إسرائيل في وقت سابق هذا الأسبوع القيادي في حركة الجهاد الإسلامي باسم السعدي الذي تتهمه السلطات الإسرائيلية بتدبير سلسلة من الهجمات ضد الدولة العبرية.
وكانت السلطات الإسرائيلية أكدت على أن عناصر الحركة في غزة كانوا يخططون لشن هجوم على جنوب إسرائيل ردا على توقيف السعدي، الأمر الذي أجبر الدولة العبرية على شن ما وصفها الجيش بضربات “استباقية”.
ويذكر أن لحركة الجهاد الإسلامي المدعومة من إيران حضورا قويا في غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق