آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | عشرات القتلى والجرحى في حادث تصادم قطارين بصعيد مصر

عشرات القتلى والجرحى في حادث تصادم قطارين بصعيد مصر

نشرت في: 26/03/2021 – 13:35
قتل وجرح العشرات الجمعة، في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج الواقعة في صعيد مصر، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في بيان. وتشيع بمصر حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين لا سيما وأنها تستخدم واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة.

إعلان

اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان أن 32 شخصًا قتلوا في حادث تصادم قطارين الجمعة بمحافظة سوهاج في صعيد مصر وأن الحادث خلف كذلك عشرات الجرحى.
   وقال البيان “أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج”.
  كما تضمن بيان سابق للوزارة أنه “فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت 50 مصاباً إلي المستشفيات”. وتوجهت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد إلى سوهاج “لمتابعة الحالة الصحية للمصابين (..) كما شكلت غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث”.
   وأظهرت مقاطع فيديو، متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، خروج بعض عربات أحد القطارين عن القضبان.
   وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث سكك حديد ومرور مأساوية. وأكثر الحوادث دموية وقع في عام 2002 عندما لقي 373 شخصا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة.
   ونهاية شهر شباط/فبراير 2019 شهدت محطة رمسيس للقطارات في القاهرة حادثا مروعا، حين صدم قطار مسرع حائطاً عند طرف رصيف المحطة، مما تسبب بانفجار واندلاع حريق ضخم أدى إلى مصرع 22 شخصا.
   وتسبب هذا الحادث في استقالة وزير النقل هشام عرفات وقيام الرئيس المصري في آذار/مارس بتكليف كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالجيش آنذاك ليتولى مسؤولية قطاع النقل والمواصلات.
ويذكر أنه لدى مصر واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في المنطقة وتشيع بها حوادث القطارات التي تخلف قتلى ومصابين. وأسفر حادث تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية عن مقتل أكثر من 40 شخصا عام 2017.
ولطالما شكا المصريون من أن الحكومات المتعاقبة لا تطبق معايير السلامة الأساسية في شبكة السكك الحديدية.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفوضية الانتخابات الليبية تحتاج 50 مليون دينار لإتمام الاستحقاق – بوابة الشروق

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية عماد السائح إن المفوضية تحتاج دعما مالية بقيمة 50 مليون دينار إضافية لإتمام الاستحقاق لتغطية

العراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوك – بوابة الشروق

أعلنت مدير ناحية دينارته بمحافظة دهوك العراقية شعبان برواري عن قيام طائرات حربية تركية بغارة على مواقع في المناطق الحدودية من إقليم

الكاظمي يؤكد دور علماء الدين في نشر التوعية الصحيحة بالعراق – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن هناك دورا كبيرا يقوم به علماء الدين في نشر التوعية الصحيحة بعد سنين طويلة من الحروب

الكاظمي: هناك حاجة للخطاب المعتدل للخلاص من الطائفية التي مر بها العراق – بوابة الشروق

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت الحاجة للخطاب المعتدل الذي ساعد كثيرا في الخلاص من المرحلة الطائفية

23 مايو.. انطلاق الدورة الـ30 من معرض أبوظبي للكتاب – بوابة الشروق

تُقام الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو، في مركز أبوظبي للغة العربية