آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | طهران تشن ضربات جديدة على مقار أحزاب المعارضة الكردية الإيرانية في كردستان العراق

طهران تشن ضربات جديدة على مقار أحزاب المعارضة الكردية الإيرانية في كردستان العراق

نشرت في: 21/11/2022 – 04:48
بعد أقل من أسبوع على ضربات مماثلة، شنت إيران منتصف ليل الأحد ضربات جديدة استهدفت مجموعات من المعارضة الكردية الإيرانية المتمركزة في كردستان العراق المجاور، حسب ما أعلنت هذه المجموعات ومسؤولون محليون الذين قالوا إن الحرس الثوري استهدف مجددا “أحزابا كردية إيرانية”،  دون إعطاء معلومات حول من قتلوا أو أصيبوا جراء هذه الضربات.فيما قالت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط (سينتكوم) في بيان إن الضربات نُفذت بـ”صواريخ وطائرات مسيرة”.

إعلان

اقرأ المزيد

قالت أجهزة مكافحة الإرهاب في كردستان العراق إن الحرس الثوري الإيراني استهدف مجددا “أحزابا كردية إيرانية”، من دون أن تُعطي أي حصيلة لهذه الضربات التي شُنت عند حوالى منتصف ليل الأحد -الإثنين.
من جانبه أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني وتنظيم “كومله” القومي الكردي الإيراني أن الضربات استهدفت منشآتهما في هذه المنطقة بشمال العراق.
وأفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية بـ”تعرض مقار ثلاثة أحزاب إيرانية مُعارضة داخل إقليم كردستان لقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية”.
وفي 14 من تشرين الثاني/نوفمبر، خلف قصف صاروخي وضربات شنتها إيران بطائرات بدون طيار ضد جماعات المعارضة الكردية الإيرانية قتيلا وثمانية جرحى في كردستان العراق. ووقعت ضربات مماثلة في 28 أيلول/سبتمبر.
وأكد الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني على تويتر الإثنين أنه استُهدف في موقعين قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان بـ”قصف صاروخي وطائرات انتحارية بلا طيار”.
وقال أقدم حزب كردي في إيران تأسس في العام 1945 إن “هذه الهجمات العشوائية تأتي في وقت يعجز فيه النظام الإيراني الإرهابي عن وقف التظاهرات الجارية في كردستان”.
وتتهم الحكومة الإيرانية هذه الجماعات المعارضة بإثارة الاضطرابات التي تشهدها إيران منذ 16 أيلول/سبتمبر إثر وفاة مهسا أميني.
ودانت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط (سينتكوم) في بيان “الضربات الإيرانية عبر الحدود” التي نُفّذت بـ”صواريخ وطائرات مسيرة” قرب أربيل.
واعتبرت أن “هجمات عشوائيّة وغير قانونيّة كهذه تُعرّض المدنيّين للخطر وتنتهك السيادة العراق.
فرانس24/أ ف ب 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير خارجية السعودية: التعاون العربي الصيني ليس وليد لحظة – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، إن التعاون العربي الصيني، ليس وليد لحظة والعلاقة مع الصين

المنفي: التطورات المتسارعة في عالمنا تتطلب مرونة أكثر في تحديد مفهوم الشراكات الاقتصادية – بوابة الشروق

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، "إن التطورات الاقتصادية والسياسية المتسارعة في عالمنا اليوم تتطلب منا مرونة.

السيسي وبن سلمان يبحثان تدشين المزيد من المشروعات المشتركة – بوابة الشروق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الرياض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

السيسي يلتقي ولي العهد السعودي في الرياض – بوابة الشروق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

ولي عهد الكويت: الحوار مع الصين منهج أساسي وركن قوي في تعزيز العلاقات التاريخية – بوابة الشروق

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن الحوار مع جمهورية الصين يعد منهجا أساسيا وركنا قويا.