آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | طارق شوقي يحسم الجدل حول سؤال القصة في الثانوية العامة

طارق شوقي يحسم الجدل حول سؤال القصة في الثانوية العامة

عاد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مساء اليوم الجمعة،  ليتحدث عن اسئلة القصة التي حيرت الكثيرين، قائلًا: القصة مقررة كما هو الحال في كل المراحل الدراسية.

وتابع عبر منشور له على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: سوف يكون هناك اسئلة على القصة في الصفين الاول والثاني الثانوي ومنها المقالية. 

وأضاف:  اما في الثانوية العامة فسوف يكون هناك اسئلة ايضا ولكن ليست بحاجة الى استخدام القلم او تصحيح بشري، الملخص ان القصة “مطلوبة ومقررة” ونمتحن فيها بشكل مختلف ولم يتم إلغائها. 

وتحت عبارة “خواطر ذات علاقة”؛ واصل وزير التربية والتعليم منشوره قائلًا: القصة موجودة منذ عشرات السنين ولكن الجدل في عالم السوشيال ميديا اصبح حرفة الكثيرين، والمؤسف أن البعض يتمنى أن لا يقرأ القصة لمجرد أنها ليست في الامتحان، وكأن القراءة ليست مهمة أو نافعة أو جزء من الثقافة العامة”.

واستكمل: “كل هذا الجدل حتى يتفادى البعض قراءة قصة الايام لعميد الادب العربي طه حسين!!!! أتمنى ان نتفكر جميعا لماذا نتعلم وأن نسترجع حب التعلم والمعرفة وليس عبادة الدرجات والشهادات بلا ثقافة وبلا علم، الطريق طويل حتى نعود لما كنا عليه من تقدير واحترام للعلم والعلماء”. 

[embedded content]

لم يكن سؤال القصة فقط هو الأمر الذي حسمه وزير التربية والتعليم عبر صفحته، مساء اليوم الجمعة، ولكنه تطرق ايضًا إلى ما تداوله البعض حول اصابته بكوفيد 19 ليرد قائلًا: ” “رسالة حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الاشاعات:الحمد لله “لست مصابا بكورونا” وكنت في احتفالية “تحيا مصر” بالامس والعمل مستمر ولو كره الكارهون والله المعين”.

[embedded content]

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر