آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | طارق شوقي يحسم الجدل حول سؤال القصة في الثانوية العامة

طارق شوقي يحسم الجدل حول سؤال القصة في الثانوية العامة

عاد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مساء اليوم الجمعة،  ليتحدث عن اسئلة القصة التي حيرت الكثيرين، قائلًا: القصة مقررة كما هو الحال في كل المراحل الدراسية.

وتابع عبر منشور له على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: سوف يكون هناك اسئلة على القصة في الصفين الاول والثاني الثانوي ومنها المقالية. 

وأضاف:  اما في الثانوية العامة فسوف يكون هناك اسئلة ايضا ولكن ليست بحاجة الى استخدام القلم او تصحيح بشري، الملخص ان القصة “مطلوبة ومقررة” ونمتحن فيها بشكل مختلف ولم يتم إلغائها. 

وتحت عبارة “خواطر ذات علاقة”؛ واصل وزير التربية والتعليم منشوره قائلًا: القصة موجودة منذ عشرات السنين ولكن الجدل في عالم السوشيال ميديا اصبح حرفة الكثيرين، والمؤسف أن البعض يتمنى أن لا يقرأ القصة لمجرد أنها ليست في الامتحان، وكأن القراءة ليست مهمة أو نافعة أو جزء من الثقافة العامة”.

واستكمل: “كل هذا الجدل حتى يتفادى البعض قراءة قصة الايام لعميد الادب العربي طه حسين!!!! أتمنى ان نتفكر جميعا لماذا نتعلم وأن نسترجع حب التعلم والمعرفة وليس عبادة الدرجات والشهادات بلا ثقافة وبلا علم، الطريق طويل حتى نعود لما كنا عليه من تقدير واحترام للعلم والعلماء”. 

[embedded content]

لم يكن سؤال القصة فقط هو الأمر الذي حسمه وزير التربية والتعليم عبر صفحته، مساء اليوم الجمعة، ولكنه تطرق ايضًا إلى ما تداوله البعض حول اصابته بكوفيد 19 ليرد قائلًا: ” “رسالة حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الاشاعات:الحمد لله “لست مصابا بكورونا” وكنت في احتفالية “تحيا مصر” بالامس والعمل مستمر ولو كره الكارهون والله المعين”.

[embedded content]

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .