آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صور| الأمطار تغرق الإسكندرية والمحافظة تناشد المواطنين عدم النزول للشوارع

صور| الأمطار تغرق الإسكندرية والمحافظة تناشد المواطنين عدم النزول للشوارع

تعرضت سواحل الإسكندرية، اليوم الجمعة، إلى موجة من الطقس السيئ صاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة وعواصف رعديةK ورياح شمالية غربية وهبوط حاد درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة المكنسة المقرر أن تستمر 4 أيام.وتسببت السيول والأمطار التي اجتاحت المدينة، في غرق مستشفى أطفال الرمل، التابعة لوزارة الصحة ما أدى لعرقلة حركة الدخول والخروج من وإلى المستشفى، حيث تلقت غرفة عمليات الصرف الصحي، استغاثة من مسؤولي المستشفى تفيد غرق مدخل والساحة الخارجية لها.وفي سياق متصل، تسببت مياه الأمطار الغزيرة وحدات عيادات أبيس الثانية شرق الإسكندرية، حيث احتجزت الطاقم الطبي داخل العيادات بسبب ارتفاع منسوب المياه، وعدم تمكنهم من الخروج. وشهد شارع الجنينة بمنطقة اللبان بحي الجمرك وسط المدينة، هبوط أرضي مفاجئ، اليوم الجمعة، بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة.

من جانبها ناشدت المحافظة المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.وأكدت المحافظة على المواطنين أنه وعند النزول للضرورة القصوى فيجب عليهم توخي الحذر،‏ واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

-تقليل التحرك بالسيارات  للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.-تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.-عدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.-عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

-عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.-عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .