آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صور| إزالة 348 عقارا بعزبة الصفيح بروض الفرج

صور| إزالة 348 عقارا بعزبة الصفيح بروض الفرج

أزالت محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، 348 عقارًا بمنطقة عزبة الصفيح العشوائية بحي روض الفرج والتي تقع على مساحة 7,5 فدان.

وشهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة،صباح اليوم، أعمال الإزالة، مؤكدًا  أن عملية الإزالة تستهدف تغيير حياة ١١٥٠ أسرة للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع المحروسة ١ بحي السلام ثان.

وأكد عبد العال، على أن جميع الوحدات السكنية الجديدة مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطنين (وحدات صحية.. مركز شباب.. مدارس) تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وعدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين.

وأكد محافظ القاهرة، على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقي سكان العشوائيات الخطرة إليها.

وأضاف المحافظ، أن الدولة وضعت خطة لتطوير المناطق العشوائية التي يتم إزالتها واستغلالها في تقديم الخدمات التي تحتاجها كل منطقة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير: مجلس السيادة السوداني هو من رتب زيارة الوفد الإسرائيلي – بوابة الشروق

أفادت تقارير إخبارية، بأن وفدا إسرائيليا زار السودان أمس، بعد نحو شهر من إعلان الجانبين اتفاقا بوساطة أمريكية على اتخاذ خطوات نحو التطبيع.

البترول تبحث مبادرات لدعم السياحة والطيران في مواجهة كورونا

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، اجتماعًا اليوم الثلاثاء،لمناقشة عدد

جانتس: إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأمد مع حماس – بوابة الشروق

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، بأن إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأمد مع حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة.

هيئة البث الإسرائيلي: السعودية تدرس بحذر مسألة التطبيع مع إسرائيل – بوابة الشروق

نقلت هيئة البث الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير القول إنه رغم الجهود لإقناع السعودية

الأردن يدين الهجوم الإرهابي على محطة توزيع المنتجات البترولية بجدة – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي، الذي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة