آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صندوق الاستثمارات العامة السعودية يدرس شراء قطاع أبراج الاتصالات في شركة أوريدو القطرية – بوابة الشروق

صندوق الاستثمارات العامة السعودية يدرس شراء قطاع أبراج الاتصالات في شركة أوريدو القطرية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 – 8:14 م آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 – 8:14 م
قالت مصادر مطلعة إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس تقديم عرض نهائي لشراء شبكة أبراج اتصالات الهاتف المحمول التي تعرضها شركة الاتصالات القطرية أوريدو.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سهم أوريدو ارتفع بشدة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة الدوحة للأوراق المالية.
ونقلت بلومبرج عن المصادر القول إن شركات أمريكان تاور كورب وآي.إتش.إس هولدنج وهليوس تاور تدرس أيضا تقديم عروض لشراء أبراج الاتصالات من اوريدو، والتي تعمل في منطقة الخليج العربي ودول أخرى منها أنجولا. ومن المحتمل أن تتراوح قيمة الصفقة بين 3 و5 مليارات دولار.
وقالت المصادر إنه من المنتظر تقديم عروض الشراء خلال الأيام المقبلة، وفي حين مازالت المناقشات بشأنها دائرة، لا يوجد أي تأكيد بشأن الشركات التي ستقرر تقديم العروض في نهاية المطاف.
وفي سبتمبر الماضي، قالت أوريدو إنها ستفصل قطاع أبراج الاتصالات الذي يضم حوالي 20 ألف برج كشركة منفصلة. وفي وقت سابق باعت شركة الاتصالات القطرية المملوكة للدولة شركتها في ميانمار مقابل حوالي 576 مليون دولار. كما تدرس فصل وحدة مراكز البيانات التابعة لها وطرحها أمام المستثمرين للانضمام إليها.
وقال متحدث باسم أوريدو إن الشركة تخطط لاعلان فصل شركة قطاع الأبراج خلال 2023 رافضا تقديم المزيد من التفاصيل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.