آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صحيفتان سعوديتان: التعليم سبيل صناعة جيل قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة ومتطلبات سوق العمل – بوابة الشروق

صحيفتان سعوديتان: التعليم سبيل صناعة جيل قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة ومتطلبات سوق العمل – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 9 مايو 2022 – 10:08 ص آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2022 – 10:08 ص
أكدت صحيفتا (البلاد) و(اليوم) السعوديتان، أن التعليم هو سبيل صناعة جيل قادر على أن يواكب كافة المتغيرات المتسارعة التي تطرأ على طبيعة الحياه ومتطلبات سوق العمل؛ خاصة مع ما تشهده أسواق المملكة العربية السعودية من ارتباط وانفتاح على الأسواق العالمية بصورة غير مسبوقة بما يلتقي مع مستهدفات رؤية 2030.
وذكرت صحيفة (البلاد) – في افتتاحيتها بعنوان (مستقبل التعليم) اليوم الاثنين – أن العالم يولي اهتماما كبيرا بقضايا التعليم وتحديات تطويره، باعتباره ركيزة أساسية لخوض غمار المستقبل بالابتكارات وثمار العقل البشري التي تغير الكثير من المفاهيم وأساليب الحياه والعمل والإنتاج والخدمات.
وأضافت أن السعودية، تسجل حضورا فاعلا على خارطة التطور العالمي، باستضافتها للعديد من المؤتمرات العالمية في شتى القطاعات؛ ومنها المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي انطلقت أعماله أمس، وتكمن أهميته في تنمية رأس المال البشري وفق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، الذي أطلقه ولي العهد السعودي، كواحد من برامج رؤية المملكة الطموحة، بتنمية قدرات كل فرد في هذا الوطن الطموح، ليكون منافسا عالميا، ولبنة صلبة في البناء الاجتماعي والاقتصادي، ومواكبة المتغيرات التقنية والمهنية الحديثة.
ومن جهتها، أوضحت صحيفة (اليوم) – في افتتاحيتها اليوم بعنوان (القوة الفاعلة في الحضارة والتقدم الإنساني) – أن التعليم يأتي كإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها مسيرة التنمية الوطنية منذ مراحل التأسيس، كما أن التعليم كانت له الأولوية في الخطط والاستراتيجيات والإصلاحات التي جاءت بها رؤية المملكة منذ انطلاقها.
وأشارت إلى أن استضافة المملكة العربية السعودية للمؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، بمشاركة وزراء وخبراء التعليم وأكثر من 260 جامعة عالمية ومحلية وجهات تعليمية من 23 دولة حول العالم، أمر يعكس اهتمام الدولة بالمنظومة التعليمية إجمالا وحجم الآفاق التي بلغها التعليم السعودي على المستوى العالمي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .