آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صحيفة هآرتس: مقتل شيرين أبو عاقلة رمز لوحشية الاحتلال الإسرائيلي وانتهاك حرية الصحافة – بوابة الشروق

صحيفة هآرتس: مقتل شيرين أبو عاقلة رمز لوحشية الاحتلال الإسرائيلي وانتهاك حرية الصحافة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 12 مايو 2022 – 1:43 م آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 – 1:43 م
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، أصبحت بوفاتها رمزا لوحشية الاحتلال الإسرائيلي وانتهاك حرية الصحافة.
وبحسب ما أفادته فضائية الجزيرة، ذكرت الصحيفة أن «إسرائيل لم تقدم أي دليل على أن جنودها لم يطلقوا النار على شيرين أبو عاقلة»، منوهة إلى أن «عشرات الصحفيين بالضفة والقدس الشرقية، تعرضوا خلال السنوات الماضية، لأذى الجنود وعناصر الأمن الإسرائيليين».
وذكرت أنه «يكاد لا يوجد صحفي بالقدس الشرقية لم يتعرض لإصابة برصاص مطاطي أو ضربة بهراوة أو قنبلة صوتية إسرائيلية»، قائلة إن «العديد من الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين الفلسطينيين، تمت بلا سبب، والتحقيقات لم تفض لتوجيه أي اتهام».
واستشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في مخيم جنين، أمس الأربعاء، بعد أن استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس، رغم ارتدائها السترة والخوذة الواقية، التي تحمل إشارة الصحافة.
وشارك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي كبير.
واصطف حرس الشرف لتحية جثمان الشهيدة أبو عاقلة لدى وصوله إلى مقر الرئاسة، وحُمل على الأكتاف، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى جنائزية.
ووضع الرئيس إكليلا من الزهور على جثمان الشهيدة أبو عاقلة، والقى نظرة الوداع الأخيرة على جثمانها، الذي لف بالعلم الفلسطيني، لدى وصوله إلى مقر الرئاسة، قبل أن ينقل إلى المستشفى الفرنسي في مدينة القدس، حيث سيوارى الثرى هناك يوم غد الجمعة.
وحمل في كلمة مقتضبة، ألقاها خلال مراسم التشييع، سلطات الاحتلال الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.
وقال إن «السلطات الفلسطينية رفضت ونرفض التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ لأن الأخيرة ارتكبت تلك الجريمة»، متابعًا: «لا نثق بهم وسنذهب فورا إلى محكمة الجنائية الدولية، لملاحقة المجرمين».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير إماراتي: توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع إسرائيل الأسبوع المقبل – بوابة الشروق

توقع الإمارات اتفاقية للتجارة الحرة، مع إسرائيل الأسبوع المقبل، بحسب ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي.

علماء آثار في إسرائيل يكتشفون بقايا مزرعة عمرها أكثر من 2000 عام – بوابة الشروق

اكتشف علماء آثار في إسرائيل بقايا مزرعة يُعت

الرئيس الجزائري يصل إلى إيطاليا في زيارة رسمية لمدة 3 أيام – بوابة الشروق

وصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، إلى إيطاليا في زيارة رسمية تستمر على مدار

وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان مستجدات الأزمة في كييف – بوابة الشروق

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية

وزير الخارجية التركي يزور المسجد الأقصى دون أية مرافقة إسرائيلية – بوابة الشروق

زار وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بعد أن حل ضيفا على دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.