آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صحيفة إماراتية: دعوة بعض الدول للالتزام بالنزع الكامل للأسلحة النووية خطوة لا تكفي – بوابة الشروق

صحيفة إماراتية: دعوة بعض الدول للالتزام بالنزع الكامل للأسلحة النووية خطوة لا تكفي – بوابة الشروق

وأشارت (الخليج) -في افتتاحيتها اليوم السبت بعنوان “تمييز نووي”- إلى أن هناك دولا أخرى خارج النادي النووي الرسمي تمتلك أسلحة نووية ولم تنضم إلى معاهدة حظر هذه الأسلحة وكلها تشكل تهديدا للأمن والسلام العالميين، معتبرة أن التعهد بعدم نشوب مواجهة نووية هو من الناحية العملية تعهد نظري، ما دام هذا السلاح يشكل عامل تهديد للعالم، حتى ولو كان من باب «الردع».وتساءلت الصحيفة من يضمن أن لا تستخدم الدول غير الموقعة على اتفاقية حظر الأسلحة النووية وترفض تفتيش منشآتها النووية من قبل وكالة الطاقة الذرية، أسلحتها النووية ضد الدول الأخرى في حال تعرض أمنها لخطر جدي؟.وشددت على أن العالم يحتاج إلى الأمن والسلام الفعليين، لمواجهة ما يتعرض له من تحديات بيئية وصحية في ظل جائحة كورونا التي تحولت إلى «تسونامي» قاتل على مستوى العالم، إضافة إلى تغير المناخ العالمي الذي يؤدي إلى كوارث، ما يقتضي الالتزام بالعمل المشترك لإنقاذ العالم من الفواجع المتوقعة، وخلق عالم بلا أسلحة نووية مدمرة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق. 

الإمارات تطلق مشروعا وطنيا لإجراء تقييم شامل لمخاطر تمويل انتشار التسلح – بوابة الشروق

أطلق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإر

الإمارات: غابة ذكية بالجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي – بوابة الشروق

يعتبر الجناح الإسباني في معرض إكسبو 2020 دبي، معرضا غامرا، حيث يأخذ زواره رويدا رويدا إلى غابة ذكية متطورة؛ بما يعزز فكرة ال.

الشرطة السعودية تعلن القبض على شخص ادعى النبوة: هدد المارة بسلاح أبيض – بوابة الشروق

أعلنت الشرطة السعودية، القبض على مواطن ادّعى النبوة، وظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي،

بايدن يستقبل أمير قطر في البيت الأبيض نهاية الشهر الجاري – بوابة الشروق

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في 31 كانون الثاني/يناير الجاري.