آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صحيفة إماراتية: الإمارات حريصة على الحوار البنّاء لتجاوز أية خلافات حول سد النهضة – بوابة الشروق

صحيفة إماراتية: الإمارات حريصة على الحوار البنّاء لتجاوز أية خلافات حول سد النهضة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 – 10:29 ص آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 – 10:29 ص
ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الأربعاء، أن الإمارات حريصة على استمرار الحوار الدبلوماسي البنّاء والمفاوضات المثمرة لتجاوز أية خلافات حول سد النهضة بين الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا.
وشددت الصحيفة، على أنه من المهم العمل من خلال القوانين والمعايير الدولية المرعية للوصول إلى حل يقبله الجميع ويؤمّن حقوق الدول الثلاث وأمنها المائي، وبما يحقق لها الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة، ويضمن ازدهار وتعاون جميع دول المنطقة.
ونوهت “البيان”، في افتتاحيتها تحت عنوان “فرصة إقليمية للتنمية”، بأن الإمارات أوضحت في بيان لبعثتها الدائمة في الأمم المتحدة أن إعلان المبادئ كفيل بتعبيد الطريق نحو اتفاق شامل، وتقر بالفرصة القيمة التي يتيحها ذلك لدعم التكامل الإقليمي وتسريع وتيرته مع تعزيز التعاون والتنمية المستدامة في المنطقة وخارجها، مشيرة إلى أن إدراكًا لأهمية نهر النيل كمصدر الحياة ومصدر حيوي لتنمية شعوب مصر والسودان وإثيوبيا؛ ألزمت الدول الثلاث نفسها بعشرة مبادئ يتقدمها التعاون على أساس التفاهم المشترك والمكاسب للجميع، وتنتهي بالتسوية السلمية للنزاعات الناشئة عن تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق من خلال المشاورات أو التفاوض وفقًا لمبدأ حسن النوايا.
وأضافت أن جهود الاتحاد الإفريقي ومبادراته للتقريب بين وجهات نظر الدول الثلاث، محل تقدير، وقابلة للبناء عليها من أجل التوصل إلى اتفاق يضمن حقوق الجميع.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة القضائية في برلين تفتح تحقيقا حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

بعد تصريحاته حول "محرقة اليهود"، فتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين الألمانية، تحقيقا يستهدف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول شبهة "تحريض على العنف"، بناء على شكوى ضده بشأن تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ردا على هذه الخطوة، قال الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية إن الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره، والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

تونس وفاو توقعان برنامج عمل تعاون خلال عامي 2022 و2025 – بوابة الشروق

وقعت تونس، اليوم الجمعة، برنامج عمل تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) خلال عامي 2022 و2025.

المحامين العرب تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمراكز حقوقية فلسطينية – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسبعة مراكز

الرئيس الجزائري: الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل – بوابة الشروق

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل.

المغرب: إحباط عملية دولية لتهريب نحو 3 أطنان من الحشيش وضبط 6 أشخاص – بوابة الشروق

ألقت سلطات الأمن المغربي المختصة بمدينة الناظور اليوم الجمعة، القبض علي 6 أشخاص على