آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | صحفي فلسطيني مصاب في عملية اغتيال شيرين أبو عاقلة: الاحتلال قتلها بدم بارد – بوابة الشروق

صحفي فلسطيني مصاب في عملية اغتيال شيرين أبو عاقلة: الاحتلال قتلها بدم بارد – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 – 7:31 م آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 – 7:31 م
روى الصحفي الفلسطيني علي السمودي، المصاب في عملية اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بنيران قناصة جيش الاحتلال، تفاصيل ما جرى فجر اليوم الأربعاء.
وقال السمودي، بينما كان في المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج، في حديث لصحفيين فلسطينيين، إنّ قوات الاحتلال أطلقت النيران عليهم بشكل مباشر دون أن يُطلب منهم مغادرة المنطقة.
وأضاف أن الرصاصة الأولى أصابته (في منطقة الظهر) بينما أصابت الرصاصة الثانية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، واصفة ما تعرضت له زميلته بأنه قتل بدم بارد.
واستشهدت شيرين بنيران قناصة الاحتلال بينما كانت تهم بتغطية عملية اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، وهو اعتداء دأبت قوات الاحتلال على ارتكابه على مدار الفترات الماضية.
وأثارت الجريمة التي باتت توصف على صعيد واسع بأنها “اغتيال”، ردود أفعال منددة على مستوى العالم، فيما حاول جيش الاحتلال إبعاد الاتهامات عن نفسه، مدعيًّا أنّه من غير المستبعد أن تكون عناصر فلسطينية مسلحة وفق زعمه، هي من أطلقت النيران.
إلا أن اللقطات التي وثّقت جريمة الاغتيال دحضت مزاعم الاحتلال، بجانب روايات شهود العيان والصحفيين المرافقين للشهيدة شيرين، الذين أكّدوا أنهم كانوا يرتدون السترة التي تُظهر هويتهم الصحفية بما في ذلك شيرين أيضًا، كما أنهم كانوا في منطقة مكشوفة.
وظهر دليل آخر وفق تلك الشهادات، موثق أيضًا بلقطات الجريمة، وهي أن إطلاق النار ظل مستمرًا أثناء محاولة أحد الشبان سحب الشهيدة شيرين وهي ممدة على الأرض.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي