آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | شركة لبنانية: انقطاع الاتصالات مع تنفيذيين كانوا على متن مروحية مفقودة بإيطاليا – بوابة الشروق

شركة لبنانية: انقطاع الاتصالات مع تنفيذيين كانوا على متن مروحية مفقودة بإيطاليا – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 10 يونيو 2022 – 10:18 م آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2022 – 10:18 م
قالت مجموعة إندفكو اللبنانية للتنمية الصناعية في بيان اليوم الجمعة، إن الاتصالات بين الشركة واثنين من مديريها التنفيذيين قد انقطعت منذ يوم أمس الخميس، وذلك بعد فترة وجيزة من إقلاع مروحية كانت تقلهما في رحلة عمل من مطار تنيجانو بمقاطعة لوكا في إيطاليا، إضافة إلى أربعة مديرين لشركة تركية والطيار.
وقالت الشركة إنها على تواصل وثيق مع السلطات المحلية الإيطالية، والسفارة الإيطالية في بيروت، والسفير اللبناني لدى إيطاليا، ووزارة الشؤون الخارجية اللبنانية، وبشكل مباشر مع مشاركين في فرق البحث والإنقاذ.
كما دعت الشركة اللبنانيين إلى “الصلاة في هذه الساعات الحاسمة” من أجل المسؤولين التنفيذيين المفقودين.
وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية التركية،أن “مروحية أقلعت من لوكا وعلى متنها أربعة من مواطنينا اختفت من على شاشات الرادار أمس”.
وقالت إدارة الإطفاء في إيطاليا، إن عمال الإنقاذ واصلوا تمشيط سلسلة جبال الأبينيني اليوم الجمعة، بحثا عن المروحية المفقودة وذلك بعد عمليات بحث ليلية لم تسفر عن أية نتائج.
وذكرت مجموعة شركات اكزاسيباسي التركية في بيان لها في وقت سابق اليوم الجمعة، أن مروحية فقدت في إيطاليا وعلى متنها أربعة مسؤولين تنفيذيين من الشركة.
وكان المسؤولون، وجميعهم يعملون بمجموعة اكزاسيباسي للمنتجات الاستهلاكية، يشاركون في معرض نظمته شبكة “تيشو إيتالي”، وفقا لما ذكرته الشركة، دون الإفصاح عن أسمائهم أو مناصبهم.
وأقلعت المروحية التي كانت تقل ستة ركاب، بالإضافة قائدها أمس الخميس من لوكا لزيارة مصنع “روتو- كارت” للمناديل الورقية، إلا أنها فقدت الاتصال بالرادارات قرب مودينا.
وذكرت وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية أن المروحية كانت تقل أربعة أتراك ومواطنين لبنانيين، بالإضافة إلى الطيار الإيطالي.
وتتركز عمليات البحث في سلسلة جبلية تقع حول بلدية بيفيبيلاجو على مسافة نحو 70 كيلومترا جنوب غرب مودينا، على حدود إقليم توسكانا مع إقليم إيميليا رومانيا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشتية لوفد فرنسي: إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين فستتبعها العواصم الأوروبية – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين على حدود عام

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.