آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | شاهد| موجة الطقس السيء.. طوارئ بالمناطق الساحلية وغرق كورنيش الإسكندرية

شاهد| موجة الطقس السيء.. طوارئ بالمناطق الساحلية وغرق كورنيش الإسكندرية

شهدت محافظات المناطق الساحلية الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أمطارًا غزيرة ورعدية، وبالتحديد في محافظتي الإسكندرية والبحيرة ، أدت لغرق الشوارع وتجمع المياه وعرقلة السيولة المرورية في مناطق متفرقة.

غرق كورنيش الاسكندرية وطوارئ بسبب الطقس السيئ
شهدت محافظة الإسكندرية، سقوط أمطار غزيرة غربًا، وارتفاعًا طفيفًا فى حركة الأمواج ورياح متوسطة فى تغيير مفاجئ فى حالة الطقس، مما تسبب في غرق كورنيش الاسكندرية وطريق العجمى ورشدي ومنطقة الإبراهيمية ومنطقة سموحة.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الارصاد الجوية ومحافظة الإسكندرية، مقطع فيديو غرق كورنيش  الاسكندرية.
[embedded content] محافظات المناطق الساحلية للمواطنين: “رفعنا حالة الطوارئ والخروج للضرورة فقط ”
ناشدت محافظة الإسكندرية، المواطنين عدم النزول إلى الشوارع، إلا للضرورة القصوى، حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.
 
[embedded content]  
ويأتي ذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية، كما تهيب محافظة الإسكندرية والبحيرة ومطروح وبورسعيد ‏المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى، وتوخي الحذر .

أمطار غزيرة بالحيرة
ففي محافظة البحيرة، شهدت مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار ، سقوط أمطار غزيرة، بدأت منذ مساء أمس، ومستمرة حتى الآن، تزامناً مع نوة المكنسة، مما تسببت الأمطار في تراكم المياه فى عدد من الشوارع الرئيسية، ودفعت أجهزة المحافظة بمعدات الوحدات المحلية، لسرعة التخلص من التراكمات.
 
وأعلن محافظ البحيرة، هشام آمنة، حالة الطوارئ بالمحافطة بين أجهزة الوحدات المحلية، والصرف الصحى، لتطهير صفايات الأمطار، وبيارات الصرف الصحى، وتجهيز سيارات الكسح، لمواجهة موسم الشتاء.بالإضافة إلى غرف عمليات مركزية تعمل على مدار الـ24 ساعة تتلقى شكاوى المواطنين وتوفير سيارات شفط مياه.
 
ونشرت هيئة الارصاد الجوية المصرية، صورًا من الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية والمنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية على مناطق من (مطروح والإسكندرية والضبعة )تتجه شرقاً مع الوقت (رشيد وبلطيم ودمياط بورسعيد )وتتجه الأمطار المتوسطة للداخل مع الوقت تصل لمناطق من القاهرة فى نهاية الفترة.
 
 
كما يصاحبها نشاط الرياح على شمال البلاد ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة.

 

 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر