آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سوناك يبحث الأمن الإقليمي مع الشيخ محمد بن زايد في شرم الشيخ – بوابة الشروق

سوناك يبحث الأمن الإقليمي مع الشيخ محمد بن زايد في شرم الشيخ – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 – 5:35 م آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 – 5:35 م
بحث رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قضايا الأمن الإقليمي وتعزيز التعاون بين بلديهما في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الزعيمان، اليوم الاثنين، على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (Cop27) في شرم الشيخ.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أن سوناك ناقش مع الرئيس الإماراتي قضايا الأمن الإقليمي، لا سيما الوضع في إيران، فضلا عن المفاوضات حول الاتفاق النووي لخطة العمل الشاملة المشتركة.

واتفق الزعيمان على مواصلة العمل معا بشكل وثيق في مجالات الدفاع والأمن والتجارة، بما في ذلك إحراز تقدم في صفقة التجارة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، العام المقبل.

كما رحبا بالتعاون في مجال انتقال الطاقة والتكنولوجيا الخضراء، وتطلعا إلى عقد مؤتمر (COP28) في الإمارات العام المقبل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،