آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سوليفان: إيران سوف تواجه عواقب وخيمة حال هاجمت أي مواطن أمريكي – بوابة الشروق

سوليفان: إيران سوف تواجه عواقب وخيمة حال هاجمت أي مواطن أمريكي – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 10 يناير 2022 – 3:14 ص آخر تحديث: الإثنين 10 يناير 2022 – 3:14 ص
توعد مستشار الأمن الأمريكي جيك سوليفان اليوم الأحد بأن إيران سوف تواجه عواقب وخيمة حال هاجمت أي مواطن أمريكي.
جاء ذلك في بيان لسوليفان ، وصلت نسخة منه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا)، ردا على تهديدات اطلقها مسؤولون إيرانيون بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى في العالم.
وقال البيان “زعمت إيران يوم أمس أنها تفرض عقوبات على 52 أمريكيا. وهم يفعلون ذلك مع استمرار المليشيات التي تعمل بالوكالة لإيران في مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، كما يهدد المسؤولون الإيرانيون في غضون ذلك بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول العالم”.
وأضاف البيان “بدون شك فإن الولايات المتحدة ستحمي مواطنيها وتدافع عنهم. وذلك يشمل أولئك الذين يخدمون في الجيش الأمريكي الآن وكذلك أولئك الذين خدموا سابقا”.
وتابع “نحن كأمريكيين لدينا خلافاتنا حول السياسة. كما لدينا خلافاتنا حول سياسة إيران. لكننا متحدون ضد التهديدات والاستفزازات. ونحن متحدون في الدفاع عن شعبنا”.
واستطرد البيان “كما سنعمل مع حلفائنا وشركائنا لردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها. وإذا هاجمت إيران أيا من مواطنينا، بما في ذلك أي من الأشخاص الاثنين والخمسين الذين وردت أسماؤهم يوم أمس، فستواجه عواقب وخيمة”.
كانت وزارة الخارجية الايرانية قد أدرجت أسماء 51 مسؤولا أمريكيا على قائمة العقوبات الخاصة بإيران، بعد اتهامهم بالمشاركة في العملية العسكرية الخاصة باغتيال الجنرال قاسم سليماني في كانون الثاني/يناير 2020.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن الأشخاص المعنين بالعقوبات قد شاركوا في صنع القرار أو التخطيط أو التنظيم أو التمويل أو الدعم أو التوجيه أو تنفيذ عملية الاغتيال.
كان سليماني وأبو مهدي المهندس، نائب قائد “الحشد الشعبي” في العراق، قد قتلا في العاصمة العراقية بغداد في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020، جراء ضربة لطائرة مسيّرة بأمر من الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب.
يذكر أن إيران قصفت بالصواريخ ، بعد مقتل سليماني والمهندس ، قاعدتي عين الأسد وأربيل اللتين تستخدمهما القوات الأمريكية في العراق.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا النقل والإسكان بتونس يبحثان سبل إنجاز مشروع ميناء «النفيضة» – بوابة الشروق

عقد وزير النقل التونسي ربيع المجيدي مع وزيرة الإسكان سارة الزعفراني الزنزري اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع ميناء "النفيضة" بالمياه العميق

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد هاتفيا لنظيره الإماراتي إدانته للهجوم الإرهابي على أبوظبي – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإما

البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين – بوابة الشروق

أكدت الولايات المتحدة إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي وقع أمس /الإثنين/ في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وأسفر عن مقتل ثلاثة

الجرندي: تونس شرعت في التنفيذ الفعلي لعملية إصلاح المسار السياسي التي أعلن عنها الرئيس – بوابة الشروق

أكّد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي شروع تونس في التنفيذ الفعلي بعملية إصلاح المسار السياسي التي أعلن عنها الرئيس التونسي قي

الحكومة التونسية تؤكد دعم أهالي الشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية لتسوية ملفاتهم – بوابة الشروق

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن أن الحكومة ستدعم أهالي الشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية حتى يتم تسوية