آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سوريا.. مجلس منبج العسكري يرفض طلبا أمريكيا بتسليم المدينة للقوات التركية – بوابة الشروق

سوريا.. مجلس منبج العسكري يرفض طلبا أمريكيا بتسليم المدينة للقوات التركية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 7 يوليه 2022 – 1:47 م آخر تحديث: الخميس 7 يوليه 2022 – 1:47 م
أكد مصدر مسؤول في مجلس منبج المدني التابع للإدارة الذاتية لشمال سوريا، رفض مقترح تقدم به وفد أمريكي، زار مدينة منبج بريف حلب الشرقي أمس الأربعاء، يقضي بتسليم المدينة للجيش التركي وفصائل المعارضة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس: “وصل وفد من القوات الأمريكية إلى مدينة منبج وعقد اجتماعين الأول مع المجلس العسكري والثاني مع المجلس المدني وطلب تسليم مدينة منبج وريفها الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية (قسد) للجيش التركي والوطني السوري لتجنب المدينة عملية عسكرية من قبل تركيا”.
ووفق المصدر، رفض المجلسان الطلب وأكدا أنهما سوف يدافعان عن المدينة ولن يسلماها للجيش التركي وفصائل المعارضة ولا لقوات النظام السوري الذي دفع بقوات عسكرية إلى منطقة منبج.
وكشف المصدر عن أن قوات سوريا الديمقراطية أرسلت تعزيزات عسكرية من الرقة والحسكة إلى مدينة منبج وبينهم حوالي 200 عنصر من مقاتلي حزب العمال الكردستاني (الكريلا)، مشيرا أن قسد فخخت الطرق ورفعت سواتر ترابية شمال مدينة منبج باتجاه خطوط التماس مع فصائل المعارضة.
وحذر المصدر من حدوث انشقاقات في مجلس منبج العسكري في حال بدأت تركيا العملية العسكرية، مشيرا إلى أن بعض الفصائل العسكرية المنضوية تحت راية مجلس منبج العسكري ترى أن المواجهة مع الجيش التركي خاسرة وترغب بتسليم المدينة للقوات الحكومية السورية.
وكشف مصدر في هيئة الصحة بمدينة منبج لـ(د.ب.أ) عن إعلان “حالة الطوارئ لدى جميع المراكز الصحية والمستشفيات”، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بتخزين الأدوية وكافة اللوازم الطبية.
وتواصل القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها إرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي وريف الرقة استعداداً لعملية عسكرية تطلقها ضد قوات قسد.
وتحسبا للتهديدات التركية، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمس حالة الطوارئ في مناطق شمال سوريا الخاضعة لسيطرتها، مشددة على ضرورة “وضع كل الإمكانات في خدمة حماية الشعب من أي هجوم عدواني على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في تصريحات سابقة إن “العملية العسكرية المرتقبة في شمالي سوريا قد تنطلق في أي وقت”.
وشهدت خطوط التماس بين فصائل المعارضة وقوات قسد خلال الساعات الماضية قصفاً مدفعيا من قبل فصائل المعارضة والجيش التركي، كما شهد ريف حلب ليل أمس تحليقا مكثفا للطيران الحربي والاستطلاع التركي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق