آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سوريا: قصف صاروخي يستهدف محيط حقل للغاز بريف دير الزور – بوابة الشروق

سوريا: قصف صاروخي يستهدف محيط حقل للغاز بريف دير الزور – بوابة الشروق

نشر في: السبت 7 مايو 2022 – 2:36 م آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 – 2:36 م
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بأن قصفا صاروخيا استهدف محيط حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور شرق سوريا.
وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم، إن “قذيفة صاروخية مصدرها مناطق نفوذ قوات النظام والميليشيات التابعة لإيران في محيط مدينة دير الزور، سقطت على مناطق قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات بريف دير الزور، في منطقة حقل كونيكو للغاز”.
ووفق المرصد، جاء ذلك بعد الاستهداف الجوي “المجهول” الذي تعرضت له منطقة حويجة كاطع والجسر الجديد، مشيرا إلى انفجارات عدة هزت صباح اليوم مدينة دير الزور ومحيطها الخاضعة لسيطرة قوات النظام وميليشيات تابعة لإيران، ناجمة عن استهداف جوي جديد لمواقع الميليشيات التابعة لإيران في منطقة “حويجة كاطع” و”الجسر الجديد الترابي”.
ولفت إلى أنه لا معلومات عن خسائر بشرية ومادية إلى الآن، فيما لم تعرف هوية الطائرات التي استهدفت المنطقة، موضحا أنه ثاني استهداف خلال أقل من أسبوع.
وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أفادت اليوم بأن اعتداء جويا استهدف حويجة كاطع قرب الجسر المعلق بمدينة دير الزور.
وقالت مصادر في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن سحب الدخان شوهدت تتصاعد في المنطقة التي تعرضت للقصف وسمع صوت سيارات الإسعاف تتجه إلى المنطقة.
و”حويجة كاطع” هي جزيرة تقع وسط نهر الفرات، الذي يمر من مدينة دير الزور، وتبعد نحو 100 متر من قرية الحسينية شمالاً، وعن الجسر المعلق غربا، وجنوبا حي الحويقة، وتبلغ مساحة الجزيرة نحو 2 كم فقط، وهي عبارة عن أراض زراعية.
وتتركز القوات الإيرانية في محافظة دير الزور شرق سوريا ولها مقرات في مدن البوكمال والميادين قرب الحدود السورية العراقية، وتعرضت تلك المقرات لعشرات الغارات من طائرات تابعة للتحالف الدولي وإسرائيل.
وتتقاسم القوات الحكومية السورية وقوات سوريا الديمقراطية السيطرة على محافظة دير الزور حيث يفصل نهر الفرات مناطق السيطرة بين الجانبين حيث تسيطر القوات السورية على مناطق غرب نهر الفرات وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على شرق الفرات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي