آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سفينة شحن إيرانية تتعرض لهجوم بـ “لغم لاصق” قبالة سواحل إريتريا في البحر الأحمر

سفينة شحن إيرانية تتعرض لهجوم بـ “لغم لاصق” قبالة سواحل إريتريا في البحر الأحمر

نشرت في: 07/04/2021 – 07:31
تعرضت سفينة شحن إيرانية لهجوم قبالة ساحل إريتريا في البحر الأحمر، حسب ما نقل تلفزيون العربية مساء الثلاثاء عن مصادر لم يسمها، مشيرا إلى أن السفينة تتبع الحرس الثوري. من جانها، أكدت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أنه تم استهداف السفينة) بلغم لاصق. وأشارت الوكالة إلى أن السفينة “كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)”.

إعلان

اقرأ المزيد

نقل تلفزيون العربية مساء الثلاثاء عن مصادر لم يسمها قولها إن سفينة شحن إيرانية تتبع الحرس الثوري تعرضت لهجوم قبالة ساحل إريتريا في البحر الأحمر.
 من جانبها، أكدت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أنه تم استهداف  (سفينة) “إيران ساويز” بلغم لاصق. وقالت إن السفينة “كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)”.
والهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن إسرائيلية وإيرانية منذ أواخر فبراير/شباط، تبادل فيها العدوان اللدودان اتهام بعضهما البعض بالمسؤولية.
وامتنع المسؤولون الإسرائيليون عن التعليق على التقرير بشأن الهجوم. لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال في وقت سابق الثلاثاء (قبل نشر نبأ الهجوم) في تصريحات لنواب حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه: “علينا مواصلة التصدي للسلوك العدائي اِلإيراني في منطقتنا. وهذا التهديد ليس مسألة نظرية. أنا لا أقول كلاما بلاغيا. يجب أن نتحرك في مواجهة النظام المتعصب في إيران والذي يهدد بكل بساطة بمحونا من على وجه الأرض”.
فرانس24/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البعثة الأممية تدين توقف إنتاج النفط من ميناء مرسى الحريقة بشرق ليبيا – بوابة الشروق

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها بشأن توقف إنتاج النفط مؤخراً في ميناء مرسى الحريقة شرق ليبيا .

ريبورتاج: الأردنيون يطالبون الحكومة بإعادة النظر في الإجراءات المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا

يطالب الشارع الأردني الحكومة بإعادة النظر في الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا خاصة مع تراجع أعداد الإصابات. وتأثرت أغلب القطاعات في الأردن بالحجر الصحي خاصة القطاع الاقتصادي الذي لم يتلق دعما من الدولة.

تحديث قائمة الدول الخضراء للمسافرين إلى أبوظبي – بوابة الشروق

حدثت حكومة أبوظبي قائمة "الدول الخضراء" للمسافرين القادمين إلى العاصمة الإماراتية، حيث سيعفى المسافرون القادمون من

حكومتا البحرين وإسرائيل تتوصلان إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم – بوابة الشروق

توصلت حكومتا البحرين وإسرائيل، اليوم الخميس، إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم والجواز الأخضر، وتعد هذه الاتفاقية

وكالة الطاقة الذرية: إيران تحولت إلى استخدام مجموعة واحدة من أجهزة الطرد المركزي بدلا من اثنتين – بوابة الشروق

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران تحولت إلى استخدام مجموعة واحدة من أجهزة الطرد المركزي بدلا من اثنتين سابقا في