آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سفير مصر في جوبا يبحث مع رئيسة البرلمان الانتقالي الجنوب سوداني العلاقات بين البلدين – بوابة الشروق

سفير مصر في جوبا يبحث مع رئيسة البرلمان الانتقالي الجنوب سوداني العلاقات بين البلدين – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 24 أبريل 2022 – 3:59 م آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2022 – 3:59 م
بحث سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، معتز مصطفى عبدالقادر، مع رئيسة الجمعية التشريعية الانتقالية بجمهورية جنوب السودان جيما نونو كومبا، العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقيين على المستويين الرسمي والشعبي.
وذكرت وزارة الخارجية -على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد- أن السفير المصري أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان المصري والجنوب سوداني، باعتبارهما ظهيرين شعبيين للعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وأبرز السفير معتز توجيهات القيادة السياسية المصرية المستمرة بتقديم كافة أوجه الدعم إلى الشعب الجنوب سوداني، وخاصةً في ظل المرحلة المهمة الراهنة التي تمر بها البلاد، مبرزاً أوجه التعاون الثنائي القائمة في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات، فضلاً عن مشروعات التعاون في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة وإدارة الموارد المائية.
ومن جهتها، أكدت كومبا التقدير الكبير الذي يكنه الشعب الجنوب سوداني للدور المصري البناء في بلادها، مشيرة إلى أنها لمست الأثر الإيجابي لهذا الدور في مختلف مواقع المسؤولية التي تولتها، وأعربت عن تطلعها إلى مواصلة هذا الدور وتعزيزه.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعميق التعاون بين البرلمانين المصري والجنوب السوداني، وخاصة في مجال تدريب وإعداد الكفاءات الإدارية والفنية البرلمانية من خلال مركز التدريب البرلماني في القاهرة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة صداقة برلمانية مصرية- جنوب سودانية لتكون إطاراً فعالا لتبادل الخبرات وتعزيز التواصل بين ممثلي الشعبين الشقيقين.
وأعربت كومبا عن تطلعها إلى الاستفادة من الخبرات العريقة التي تتمتع بها المؤسسات الدستورية والتشريعية المصرية، كما أعربت عن تطلعها إلى زيارة القاهرة في أقرب وقت ممكن.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .