آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سفارة الخرطوم تشكر السلطات المصرية على تسهيل إجراءات عقد امتحانات الشهادة السودانية – بوابة الشروق

سفارة الخرطوم تشكر السلطات المصرية على تسهيل إجراءات عقد امتحانات الشهادة السودانية – بوابة الشروق

نشر في: السبت 11 يونيو 2022 – 7:20 م آخر تحديث: السبت 11 يونيو 2022 – 7:20 م
قرع سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، محمد إلياس، صباح اليوم السبت، جرس بداية امتحانات الشهادة السودانية بمراكز الامتحانات بالقاهرة، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حيث تمت عملية دخول الطلاب بسلاسة بعد التأكد من هوياتهم وأرقام الجلوس.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية «سونا»، مساء السبت، تفقد السفير محمد إلياس يرافقه الدكتور مرتضى علي عثمان، المستشار الثقافي بالسفارة، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية لدى جمهورية مصر العربية، لجان الامتحانات، حيث اطمأن على سير عملها بالشكل المطلوب.
ووجه السفير بإجلاس كل الطلاب المتعثرين، الأمر الذي لقي ارتياحا وسعادة لدى كل أولياء أمور الطلاب الجالسين للامتحان.
وكان المستشار الثقافي بالسفارة مرتضى على عثمان، قد أعلن بدء امتحانات الشهادة الثانوية بمركز القاهرة (مدرسة السعيدية بالجيزة)، مشيرا إلى أن عملية الإعداد للامتحانات، بدأت بتشكيل السفير للجنة العليا للامتحانات، وذلك بغرض التحضير والمتابعة والإشراف على امتحانات الشهادة السودانية بمركزي القاهرة (المدرسة السودانية والمجلس الإفريقي).
وأكد المستشار الثقافي بأن الجلسة الأولى قد اكتملت في تنسيق وانسجام تام بين المكونات العاملة، بداية من السفارة السودانية والسلطات المصرية ووزارة التربية والتعليم، والمعلمين والمعلمات في المدارس السودانية، حيث جلس عدد 1860 طالبا وطالبة من المدرسة السودانية، و437 طالبا وطالبة من المجلس الإفريقي.
وأضاف بأن جميع الطلاب قد جلسوا لهذا الامتحان، وذلك عقب توجيه السفير لإدارة الكنترول وإدارة المدرسة السودانية، بإجلاس كل الطلاب الذين تعثروا، ولم يتمكنوا من سداد الرسوم، وبالفعل تمت كل التجهيزات اللازمة لذلك، وجلسوا في نفس زمن زملائهم الطلاب الآخرين.
وعبر المستشار الثقافي عن شكره العميق لطاقم المدرسة السودانية، والسلطات المصرية التي سهلت إجراءات عقد امتحانات الشهادة السودانية بجمهورية مصر العربية، وخصصت عددا من المدارس ومنها مدرسة السعيدية بالجيزة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشتية لوفد فرنسي: إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين فستتبعها العواصم الأوروبية – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه إذا اعترفت باريس بدولة فلسطين على حدود عام

مجلس القيادة الرئاسي اليمني يحذر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام – بوابة الشروق

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الخميس، من أن خروقات جماعة أن.

وزير النفط الكويتي: حصة الكويت من النفط سترتفع إلى 2.811 مليون برميل يوميا في أغسطس – بوابة الشروق

أكد وزير النفط الكويتي محمد الفارس ان تحالف "أوبك بلس" (منظمة الدول الم

عباس وبلينكن يبحثان هاتفيا ضرورة خلق أفق سياسى تمهيدا لزيارة بايدن – بوابة الشروق

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخ

مصر: منازل القاهرة العائمة الشهيرة على النيل مهددة بالزوال بعد قرار السلطات إخلاءها

باتت قرابة 30 عوامة على نهر النيل في العاصمة المصرية القاهرة، مهددة بالزوال بفعل مشروع للجيش يضحّي حسب شهادات قاطنيها بتلك المنازل التراثية العائمة من أجل "جني الأرباح". وقد تلقى السكان في 20 يونيو/حزيران أمرا ينص على إخلاء الموقع في غضون أسبوعين، فيما شرعت السلطات فعلا في إخلاء بعض المنازل دون أي تعويض أو تقديم بديل لأصحابها.