آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سد النهضة.. وزير الخارجية يصل تونس لدعم الموقف المصري في الأزمة – بوابة الشروق

سد النهضة.. وزير الخارجية يصل تونس لدعم الموقف المصري في الأزمة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 – 8:55 م آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 – 8:55 م
وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تونس اليوم الخميس، ضمن جولة في عدد من الدول الإفريقية بهدف دعم الموقف المصري بشأن أزمة سد النهضة مع أثيوبيا.
وقال شكري الذي حمل رسالة خطية إلى الرئيس التونسي، إنه أطلع الرئيس على آخر تطورات ملف سدّ النهضة وعلى الجهود التي تبذلها بلاده لبلوغ اتفاق عادل ومنصف وقانوني.
وأوضح “أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن اعتزازه بنتائج زيارته(الرئيس التونسي) الأخيرة إلى مصر وحرصه على مواصلة العمل المشترك في كل المجالات”.
وكان سعيد أعلن دعم تونس لمصر في أزمة السد أثناء زيارته الأخيرة إلى مصر قبل أسبوع وقال إن “تونس ترفض المس بالأمن المائي المصري”.
وأفادت الرئاسة التونسية في بيان لها اليوم إن الرئيس سعيد “أكد وقوف تونس الثابت إلى جانب مصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية من أجل التوصل إلى حلّ تفاوضي وعادل لملف سدّ النهضة بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب المصري في مياه النيل”.
وقال سعيد “إن الأمن القومي المصري ركيزة أساسية للأمن القومي العربي”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مندوب العراق بالأمم المتحدة: مرحلة ما بعد دحر داعش تتطلب مزيداً من التعاون الدولي – بوابة الشروق

أكد مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد حسين بحر العلوم، اليوم الأربعاء، أن مرحلة ما بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي عس

الحكومة الموريتانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس – بوابة الشروق

أعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي ولد سالم الوزير، اليوم الأربعاء، عن إدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيي

وزير الخارجية المغربي يبحث سبل تعزيز التعاون مع ليبيريا وجمهورية ساو تومي – بوابة الشروق

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي

الرئيس اليمني: قابلنا بإيجابية جهود ودعوات السلام .. وقابلتها المليشيات بمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إننا قابلنا بإيجابية كافة جهود ودعوات السلام من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، حرصا على حقن الدما

الرئيس الإسرائيلي يحذر من حرب أهلية جراء المواجهات بين العرب واليهود

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مداخلة على تلفزيون 12 واسع الانتشار مساء الأربعاء "نتعرض لخطر الصواريخ (...) ونشغل أنفسنا بحرب أهلية لا معنى لها". وهو تحذير واضح بما يمكن أن تؤول إليه الأمور في إسرائيل جراء المواجهات التي تجرى بين العرب واليهود في إسرائيل في ظل قصف متبادل مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وقال ريفلين داعيًا جميع الأطراف للتهدئة "أوقفوا هذا الجنون".