آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | سبت النور.. قوات الاحتلال تستفز المسيحيين في كنيسة القيامة بالقدس -فيديو – بوابة الشروق

سبت النور.. قوات الاحتلال تستفز المسيحيين في كنيسة القيامة بالقدس -فيديو – بوابة الشروق

نشر في: السبت 23 أبريل 2022 – 1:49 م آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2022 – 1:49 م
أظهرت لقطات فيديو، بُثت عبر موقع تليجرام، اليوم السبت، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على استفزاز المسيحيين الموجودين في كنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة خلال احتفالهم بسبت النور.https://t.me/shufat_alquds/22462واحتفلت الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، اليوم، بـ«سبت النور»، فيما أعاقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وصول المحتفلين إلى كنيسة القيامة.
ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في محيط البلدة القديمة، وأغلقت باب جديد، المؤدي إليها، والذي يدخل منه المحتفلون بسبت النور، وطلبت منهم التوجه إلى أبواب أخرى، مثل بابي الخليل والعمود، دون إبداء أسباب.https://youtu.be/b-WUO96nCYcجاءت هذه التضييقات، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، رغم استجابة محكمة الاحتلال العليا للالتماس الذي قدمته مؤسسات وشخصيات أرثوذكسية مقدسية، بعد التقييد الذي فرضته سلطات الاحتلال بحق أعداد المحتفلين، حيث تم تقليص المشاركين في احتفالات سبت النور في كنيسة القيامة بـ1500 شخص.
وبموجب قرار محكمة الاحتلال، فإنه يُسمح لأربعة آلاف شخص بالمشاركة في سبت النور بكنيسة القيامة ومحيطها، ويُسمح لكل من يرغب بالمشاركة في الاحتفالات بسبت النور بدخول البلدة القديمة دون تحديد العدد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.