آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رفع اسم الكويت من قائمة المراقبة الأمريكية الخاصة بحماية الملكية الفكرية – بوابة الشروق

رفع اسم الكويت من قائمة المراقبة الأمريكية الخاصة بحماية الملكية الفكرية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 28 أبريل 2022 – 6:55 م آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2022 – 6:55 م

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، اليوم الخميس، إن رفع اسم دولة الكويت من قائمة المراقبة الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية؛ يعد إنجازا جديدا يسجل للكويت على الصعيد الدولي.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم – أن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية قرر عدم إدراج دولة الكويت في (تقرير 301) الخاص بعام 2022 بعد أن استمرت مدرجة في القائمة طوال السنوات ال25 الماضية.

وأكدت أن رفع اسم الكويت من القائمة جاء بسبب “الجهود الكبيرة البارزة والمستمرة” التي قامت بها في معالجة الملاحظات التي أشار إليها بعض الشركاء التجاريين فيما يتعلق بالملكية الفكرية وإنفاذ قوانينها داخل الدولة.

وأضافت أن رفع اسم الكويت من القائمة المذكورة يعد إنجازا يسجل لجهودها المتواصلة ضد بيع المنتجات والبضائع المقلدة وتأسيس وزارة التجارة والصناعة منصات إلكترونية خاصة بحقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية ما يساعد على جمع تقارير مخالفات التعدي على العلامات التجارية.

وأكدت أن هذا الإنجاز يعد خطوة كبيرة ونقطة انطلاق لتوسيع الفرص التجارية للشركات الأمريكية في الكويت “فالمحافظة على حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية تحفز المبدعين كالمهندسين والفنانين والمصممين لتطوير وتصميم منتجات جديدة وتقنيات حديثة للسوق كما تطمئن المستثمرين على حماية إبداعاتهم مما يؤدي لجذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة الى داخل الدولة”.

وأشارت الوزارة الى أن جهودها مستمرة في انجاح خطتها لحماية حقوق الملكية الفكرية في جميع منافذ البيع والاسواق بمختلف أنواعها في ما يوسع قاعدة الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الكويتي ويرفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

يذكر أن (تقرير 301) هو تقرير سنوي يصدره مكتب الممثل التجاري الأمريكي بشأن مدى فاعلية جهود الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الأمريكية في حماية حقوق وقوانين الملكية الفكرية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.