آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس وزراء تونس: التعديل الوزاري يحافظ على فلسفة الحكومة المستقلة – بوابة الشروق

رئيس وزراء تونس: التعديل الوزاري يحافظ على فلسفة الحكومة المستقلة – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 10:22 م آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 10:22 م
أكد رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، اليوم السبت، أن التعديل الوزاري الذي أعلن عنه في وقت سابق اليوم، يحافظ على نفس فلسفة الحكومة المستقلة المدعومة من مجموعة سياسية وبرلمانية ذات أغلبية، والتي تحظى بتفاعل إيجابي من كافة مكونات الطيف السياسي والمنظمات الوطنية وفي انسجام تام مع المؤسسات الدستورية.
وأوضح المشيشي – خلال عقده ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة – أن المرحلة السابقة كانت صعبة، عملت خلالها الحكومة في ظروف وتحديات الوضع الصحي، وقدمت خلالها قانون المالية، مشيرا إلى أن الفريق الحكومي عمل بكل تفان وإخلاص.
وأضاف “إن المرحلة القادمة مليئة بالتحديات، لاسيما المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية والتوجه لتكريس العدالة الاجتماعية والتنمية المتضامنة بين الجهات”.
وأكد رئيس الحكومة أن هذا التعديل الوزاري يهدف إلى زيادة الكفاءة وضمان تطبيق سياسة الحكومة وتنفيذ خططها، مضيفا أنه جاء بعد عملية تقييم للعمل الحكومي ولمستوى التنسيق داخله.
وأوضح المشيشي أنه قيم عمل فريقه كرئيس للحكومة واستمع فيه لمختلف الآراء، مؤكدا أنه أعلم رئيس الجمهورية التونسية بهذا التعديل وسيعرضه، كما ينص الدستور، على أعضاء مجلس نواب الشعب.
كما وجه المشيشي رسالة إلى التونسيين للالتزام بالإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والتي تهدف إلى كسر حلقات العدوى بفيروس كورونا والعودة للحياة العادية.
وأوضح أن الحكومة تعتزم توفير اللقاح مجانا في أقرب وقت، وأن خطة توزيعه جاهزة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .