آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس وزراء الأردن: القضية الفلسطينية ستبقى قضيتنا الأولى المركزية – بوابة الشروق

رئيس وزراء الأردن: القضية الفلسطينية ستبقى قضيتنا الأولى المركزية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 8:53 م آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 – 8:53 م

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية ستبقى هي قضية الأردن الأولى المركزية، وستبقى كذلك إلى أن يتجسد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية أن ذلك جاء خلال حفل الإفطار الذي أقامته دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان الخدمات والهيئات الاستشارية في مخيمات الأردن بمدينة الحسين للشباب، حيث أشار الخصاونة إلى أن الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس شرف ومسؤولية وواجب، مشددا على أن السيادة على القدس الشرقية فلسطينية والوصاية عليها هاشمية تاريخية.

وقال الخصاونة إن الأردن يرى ضرورة تقديم الدعم للأشقاء في فلسطين، مؤكدا ضرورة تحقيق سلام يرتكز بشكل أساسي إلى إحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وأولها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على تراب وطنه.

وجدد رئيس الوزراء الأردني التأكيد على ضرورة معالجة قضايا الحل النهائي وفقا لمرجعيات عملية السلام والمصالح الوطنية العليا للدولة الأردنية ومنها القضايا المرتبطة بالحل النهائي بما فيها قضية اللاجئين الذين يتمسكون بحقهم في العودة.

وأكد الخصاونة أن الأردن سيبقى القلعة التي تذود عن فلسطين والقدس والمقدسات فيها رغم كل المعيقات وحالات الاستهداف وذلك انطلاقا من الإرث المستند إلى مبادئ الثورة العربية الكبرى والممتد إلى الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي