آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس مجلس النواب اليمني يعزي الجبالي في شهداء الهجوم الإرهابي غرب سيناء – بوابة الشروق

رئيس مجلس النواب اليمني يعزي الجبالي في شهداء الهجوم الإرهابي غرب سيناء – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 8 مايو 2022 – 5:29 م آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2022 – 5:29 م
بعث رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، اليوم الأحد، برقية عزاء ومواساة إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي الجبالي، باستشهاد وإصابة عدد من أبناء القوات المسلحة المصرية جراء الهجوم الإرهابي الجبان الذي ارتكبته العناصر الإرهابية في محطة لرفع المياه غرب سيناء.
وأكد البركاني، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن مصر صلبة شامخة في مواجهة كافة أشكال الإرهاب والشر، ولن تنال من مصر وشعبها أي محاولات من أعداء الإنسانية والحياة.
وقال البركاني، إن ما يقوم به رجال القوات المسلحة المصرية من تصد بطولي للعمل الإرهابي الغادر ينم عن عقيدة راسخة لدى القوات المسلحة قوامها التصدي بكل حسم للإرهاب الأسود بكافة أشكاله وصوره.
وأضاف: “إنني باسمي وزملائي أعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمنية ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي والجبان، ونؤكد أنه لن ينال من عزم الدولة المصرية وعروبتها وتاريخها وقواتها المسلحة وشرطتها على دحر الإرهاب، ولن يوقف الشعب المصري عن مسيره نحو البناء والتنمية”.
وتابع البركاني في البرقية: “لقد آلمنا جميعا هذا الحادث الإرهابي والمصاب الجلل، ونتوجه لمعاليكم ومن خلالكم إلى حكومة وشعب مصر العظيم بخالص العزاء والمواساة”، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويشفي الجرحى، وأن يحفظ مصر وينعم عليها بالأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.
كما أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني، بأشد العبارات، العمل الإرهابي الآثم بغرب سيناء والذي أدى إلى استشهاد وجرح ضباط وجنود مخلصين من جيش مصر العظيم أثناء أدائهم لواجبهم الوطني.
وقالت هيئة رئاسة المجلس، في بيان بحسب وكالة “سبأ”: “إننا إذ نسطر هذه الإدانة فإننا نؤكد على تضامننا الكامل مع أشقائنا في جمهورية مصر الحبيبة قيادة وحكومة وشعبا ضد هذه الأعمال الإجرامية”، مؤكدة وقوف اليمن مع مصر لمواجهة كافة الأعمال التخريبية التي تحاول العبث والمساس بأمنها واستقرارها وعراقتها وتاريخها ومكانتها وعجلة تطورها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس التيار الوطني الحر بلبنان يقر بخسارة تكتله النيابي لـ8 مقاعد.. ويدعو النواب للتعاون – بوابة الشروق

أقر النائب جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر في لبنان بخسارة التكتل النيابي للحزب وحلفائه 8 مقاعد

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.