آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس مجلس النواب الليبي يطالب أمين الجامعة العربية بدعم حكومة باشاغا – بوابة الشروق

رئيس مجلس النواب الليبي يطالب أمين الجامعة العربية بدعم حكومة باشاغا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 11:37 م آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 11:37 م
طالب رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بدعم مجلس النواب، ومساندة الحكومة التي كلفها، برئاسة فتحي باشاغا.
وأرسل صالح مساء اليوم الأربعاء خطابا إلى الأمين العام أكد فيه على اعتبار مجلس النواب “الجسم الشرعي الوحيد والمنتخب والمعترف به دوليا”، وأنه “يمارس سلطاته وصلاحياته المنصوص عليها في الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي”.
واستفاض صالح ضمن خطابه في الأسباب التي دفعت المجلس إلى سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ومنها حسب نص الخطاب: “فشلها في أن تكون حكومة وحدة وطنية حقيقية وفاعلة تهيئ المناخ السياسي والاقتصادي والأمني، تمهيداً لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقررة، بالإضافة للفشل في مد جسور الثقة بين الليبيين في الغرب والشرق والجنوب، وفي توحيد مؤسسات الدولة، وتعميقها للانقسام السياسي والاجتماعي، وتحولها إلى مظلة حامية للمليشيات والعصابات المسلحة”.
وأوضح عقيلة أن حكومة باشاغا “ستضطلع بذات المهام المنصوص عليها في الاتفاق السياسي”، لافتا إلى أن مساعي بعض الدول لدعم بقاء حكومة الدبيبة يعد ضمنياً “دعم ومساندة للمليشيات المسلحة”.
وفي ختام الخطاب، طالب صالح بـ”دعم الحكومة الجديدة لتمارس مهامها من خارج مدينة طرابلس، إلى حين تحريرها من قبضة المليشيات والعصابات المسلحة”، على حد قوله.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدد قتلى الاحتجاجات في إيران يتجاوز الأربعين ووزارة الخارجية تندد بمحاولة المس بسيادة البلاد

تتواصل المظاهرات في مختلف أنحاء إيران التي اندلعت عقب الشابة وفاة مهسا أميني، بعد توقيفها في من شرطة الأخلاق، بتهمة "ارتداء ملابس غير لائقة". وقد تجاوز عدد قتلى القمع الأمني الأربعين شخصا على الأقل وفق حصيلة غير رسمية. من جهتها، حملت وزارة الخارجية الإيرانية عدوها اللدود الولايات المتحدة مسؤولية الاضطرابات، وحذرت من أن "المحاولات الرامية إلى المساس بالسيادة الايرانية لن تمر من دون رد". 

البرهان: سأزور إسرائيل إذا تمت دعوتي

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته إليها

قتيل و11 جريحا في تفجير عبوة ناسفة غربي اليمن

أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين، إثر انفجار في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة